“فيه خيرٌ كثير” .. دعاء اليوم السادس من شهر رمضان المبارك 2022

لا ينبغي للمسلم أن يفوّت أي يوم من أيام شهر رمضان المبارك، دون أن يستغله على الوجه الأمثل من التعبد لله والدعاء، وذلك لأن شهر رمضان هو بمثابة رحمة مهداة من الله لعباده، لتزيح عن كاهلهم ذنوب العام كله، وذلك في حال استتاب لله توبة نصوحا، مع الإكثار من الدعاء أن يغفر له الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر، لذا وبعد انقضاء خمسة أيام من الشهر الفضيل على عجلة، فيجب على المسلم أن يستعد لدعاء اليوم السادس، حتى يتحرى أوقات الإجابة طيلة اليوم.

دعاء سادس يوم رمضان 2022:

لأن الدعاء هو وسيلة العبد لطلب ما يودّ من الله من خيري الدنيا والآخرة، وهو في ذاته من أجلّ صور العبادة، وتحقيق التوكل على الله، ومن ثم تفويض كامل أمره إليه، فهو سلاح المؤمن في زمن الفتن، يعتصم بالله من خلاله، فهو يرجو من الدنيا نعيمها المباح والمتمثل في الذرية والزوج والمال والصحة، ويرجو نعيم الآخرة المتمثل في النجاة ونيل الجنان، ولعل شهر رمضان المبارك يعد الفرصة الذهبية لتحقيق ذلك كله، فهو شهر إجابة الدعوات، والعتق من النيران، فلا يغفل عن فضله عاقل أبدا.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان:

لا يختص أي يوم من أيام شهر رمضان بدعاء بعينه، ولكن هذه أمثلة للأدعية يستعين بها أحدهم ليرجو من الله ما يشاء:

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان
دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.

اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ،  بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني  فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا  يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِمًا بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ  وَآله الطّاهرينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ،  وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ. اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ  السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.