هل تطعيم كورونا يفطر الصائم؟ وزارة الصحة ودار الافتاء تجيب على هذا السؤال الهام

مع قدوم شهر رمضان المبارك، وفي ظل انتشار وباء كورونا المعرف وتلقي اللقاح من أجل التحصن، تردد في ذهب الصائمين العديد من التساؤلات حول هل تطعيم كورونا يفطر الصائم.

تعاون كل من دار الإفتاء المصرية ووزارة الصحة المصرية، من أجل الإجابة على هذا السؤال المطروح بكثرة هل تطعيم كورونا يفطر الصيام، لمعرفة الإجابة الصحيحة من مصادرها الأصلية، في ظل انتشار القيل والقال، التي قالت بأن الصائم إذا تلقي اللقاح يبطل صومه.

هل تطعيم كورونا يفطر الصائم؟

تساؤل العديد من الناس حول تأثير تلقي لقاح كرونا على الصيام هل يبطله.
أوضحت وزارة الصحة المصرية للشعب المصري في بيانها المطروح بهذا الشأن بعد تلقيها العديد من التساؤلات، أن تناول لقاح كرونا في نهار رمضان لا يفطر الصائم، لذا يمكنك تلقيه في أي وقت في نهار رمضان دون التخوف من أي شيء، كما دعت وزارة الصحة المصرية الشعب المصري لتلقي اللقاح والتطعيم من أجل التحصن، والحد من انتشار المرض والفيروس، والمساعدة في السيطرة على الوباء.

هل لقاح كورونا يبطل الصيام؟

وعلى الجانب الآخر، أوضحت دار الإفتاء المصرية بدورها في هذه المسألة المطروحة، أن الحصول على لقاح كورونا لا يفطر الصائم، لذا يمكنك تلقي اللقاح في الموعد المحدد دون الخوف من تأثيره على الصيام.
كما أكد جمعة على، أن الحقنة العلاجية أو اللقاح في حالة أنه لما يدخل من المنافذ الطبيعية كالفم أو الأنف فلا يبطل الصيام، لكن إذا اضطر المريض أن يتناول بعض الأدوية عن طريق وضعها في الفم أو أي منفذ طبيعي، في هذه الحالة يفطر الصائم.
تناول الحقن العلاجية بغرض التداوي من الأمراض التي تصيب الإنسان لا تفطر، والدين يسير وليس بعسير.