بدءا من اليوم.. غرامة فورية 25ج لمن لا يحمل تذكر خروج من بوابات السكة الحديد

أعلنت الهيئة القومية لسكك الحديد، أنه سيتم البدء في تطبيق غرامة فورية بدءا من اليوم الثلاثاء الخامس من أبريل الجاري، على أي شخص لا يحمل ما يسمح له بالمرور من البوابات الإلكترونية الموجودة في محطات القطارات، حيث تصل الغرامة المقررة إلى 25 جنيها وذلك أسوة بمحطات مترو الأنفاق، بهدف التنظيم والقضاء على محاولة البعض ركوب القطارات بدون تذاكر.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أن ذلك يأتي في إطار تحديث منظومة السكك الحديدية، ومع بدء تشغيل البوابات الإلكترونية للدخول والخروج من المحطات”.

وطالبت هيئة السكة الحديد جمهور الركاب بالحصول على التذكرة قبل استقلال القطار والاحتفاظ بالتذكرة حتى الخروج من محطة الوصول حتى لا يتم توقيع غرامة مالية عليهم، مع مراعاة أنه سيتم توقيع الغرامة بدءا من اليوم الثلاثاء.

بدءا من اليوم.. غرامة فورية 25ج لمن لا يحمل تذكر خروج من بوابات السكة الحديد
بدءا من اليوم.. غرامة فورية لمن لا يحمل تذكر خروج من بوابات السكة الحديد

وكانت الهيئة السكة الحديد قد أعلنت بدء التشغيل التجريبي لبوابات الدخول والخروج الإلكترونية مع بداية العام الجاري في 5 محطات وهي ” محطة مصر برمسيس، ومحطة الإسكندرية، وسيدي جابر، ومحطة الجيزة، ومحطة دمنهور”، وذلك بهدف مواجهة وخروج الركاب بدون تذاكر وتنمية إيرادات الهيئة.

وتم تركيب البوابات الإلكترونية علي جميع مداخل ومخارج أرصفة المحطات الخمس ولن يسمح بالانتقال إلى رصيف المحطة إلا بعد المرور من هذه البوابات، وتستهدف هذه البوابات منع عبور أي راكب في اتجاه الرصيف بدون حجز تذكرة بأي وسيلة من وسائل حجز التذاكر سواء عبر شبابيك الحجز أو من خلال تطبيقات الحجز الذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة أو من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة السكة الحديد على شبكة الإنترنت.