بقت زي الدولار.. قفزة كبيرة في أسعار الطماطم في الأسواق

ارتفعت اليوم أسعار الطماطم، لتتراوح بين 15 و17 جنيها للكيلو، حيث كشف تجار التجزئة عن سعر عداية الطماطم في سوق العبور، معلنين أن أسعار عداية الطماطم تراوح بين 200 و250 جنيها، بالإضافة إلى الخيار الذي سجل 15 جنيهًا للكيلو، والبطاطس تسجل 5 جنيهات والكوسة 12 جنيها طبقا لأسعار تجار التجزية في سوق العبور.

شعبة الخضروات عن زيادة أسعار الطماطم

وفي السياق ذاته أوضحت شعبة الخضروات والفاكهة على ارتفاع أسعار الخضراوات اليوم في سوق العبور وخاصة أسعار الطماطم التي قفرت بمعدل 6 جنيهات زيادة في سعر الكيلو، موضحة أن الأسعار سوف تتراجع خلال الأيام المقبلة مع اقتراب منتصف شهر رمضان.

بقت زي الدولار.. قفزة كبيرة في أسعار الطماطم في الأسواق
أسعار الطماطم

نصيحة شعبة الخضروات لـ المستهلكين

ونصحة شعبة الخضروات والفاكهة المواطنين بضرورة اتباع الثقافة الاستهلاكية لتحقيق انخفاض أسعار الخضروات، وجميع السلع التي شهدت ارتفاعا في الأسعار بعد زيادة سعر الدولار نتيجة رفع البنك المركزي الأمريكي الفائدة، الأمر الذي فرض علي البنك المصري المركزي زيادة الفائدة للسيطرة على معدلات التضخم.

وأضافت شعبة الخضروات والفاكهة أنه علينا ترشيد الاستهلاك وتقليل كميات الشراء، خاصة أن الأسر المصرية دائما ما تعمل على استهلاك معدلات كبيرة من الغذاء، مشيرة إلى استغلال الفرصة حال انخفاض الأسعار بتخزين بعض المنتجات، الأمر الذي يسبب وفرة في المنتجات إلى جانب انخفاض الأسعار.

بقت زي الدولار.. قفزة كبيرة في أسعار الطماطم في الأسواق
أسعار الطماطم

وجاءت أسعار الخضروات اليوم وفقا لسوق العبور، فتراوحت أسعار الجزر بين 1.5 و3.5 جنيه، والباذنجان البلدي من 5 لـ 8 جنيهات، والباذنجان الرومي من 4 لـ 7 جنيهات، والباذنجان الأبيض من 14 لـ16 جنيها، والفلفل الرومي من 10 لـ12 جنيها، والفلفل الحامي من 12 لـ 14 جنيها، والفلفل الألوان من 16 لـ 20 جنيهًاـ وسجلت الملوخية من 4 لـ 7جنيهات، والخيار من 3 لـ 4 جنيهات، والبسلة من 6 لـ 8 جنيهات والبطاطا من 1.5 إلى 3.5 جنيه، والثوم من 3.5 إلى 5.5 جنيه في الجملة.