أجبرت على ذلك.. كيروش يكشف لأول مرة سبب الطريقة الدفاعية في مباراة مصر والسنغال

كشف كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن أسباب اللعب بأسلوب دفاعي أمام منتخب السنغال، وذلك في المباراة التي جمعت كلا المنتخبين بين طرفيها في ختام تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، والتي انتهت بهزيمة المنتخب المصري بركلات الترجيح، وترتب عليها خسارة بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي تحتضنه قطر على ملاعبها خلال العام الجاري 2022.

كيروش يكشف أسباب الطريقة الدفاعية

وأشارت التقارير الصحفية إلى كواليس ما دار بين البرتغالي واتحاد كرة القدم المصري أمس  خلال الاجتماع الذي جمع بينهما، من أجل مناقشة أسباب فشل الفراعنة في التأهل إلى مونديال قطر 2022، والذي تم التطرق خلاله للحديث عن أسباب الاعتماد على الطريقة الدفاعية، لاسيما قي مباراة السنغال.

وتابع التقرير الحديث في هذا الموضوع، موضحاً أن كيروش لا يرى أن الأداء الهجومي بهذا السوء، إذ كانت إجابته هو أن المنتخب سجل 24 هدف خلال 20 مباراة تحت قيادته، موضحاً أن ذلك معدل طبيعي وليس سيء.

وأضاف التقرير أن المدير الفني للمنتخب الوطني شرح للاتحاد الأسباب التي دفعته للعب الدفاعي، وهو غياب المهاجمين المميزين في الكرة المصرية، وهو ما اعترض عليه جمال علام رئيس الاتحاد الذي أكد أنه هناك أكثر من مهاجم مميز إلا أن البرتغالي لم يكن يستعين بهم.

كيروش

واختتم التقرير بأن كيروش أكد على أنه كان يختار العناصر الأنسب للمنتخب، وذلك بعد متابعة جميع اللاعبين وحضور المباريات.