ردد هذا الدعاء قبل الإفطار.. موعد أذان المغرب 3 رمضان وامساكية الشهر فطار وسحور

بعد انقضاء يومين من شهر رمضان المبارك لهذا العام 2022، نلاحظ بشكل تدريجي تأخر موعد أذان المغرب كل يوم عن سابقه، ربما بعض الثواني أو الدقائق، لذا فإنه من المهم معرفة موعد أذان المغرب كل يوم على حده، ولعل مجيء شهر رمضان في هذا التوقيت من العام هو بمثابة رحمة ولُطف من الله لعباده، فهو شهر تملؤه السكينة والأجواء الإيمانية الطيبة، التي تملأ النفس والروح بكل جميل.

موعد أذان المغرب اليوم الإثنين 4 أبريل:

يحين موعد أذان المغرب اليوم الإثنين 4 من شهر أبريل، بما يوافق ثالث أيام شهر رمضان المبارك، في تمام الساعة 6.16 بتوقيت القاهرة، أي تصل عدد ساعات الصيام نحو 14 ساعة و12 دقيقة.

ردد هذا الدعاء قبل الإفطار.. موعد أذان المغرب 3 رمضان وامساكية الشهر فطار وسحور

أدعية قبل الإفطار:

نعلم جميعا أن شهر رمضان هو كَنز الدعوات، نخرج من خلاله كل ما تاقت له النفس طيلة العام وكل ما اختنقت به الروح، حتى نطلب من الله ما نشاء، وهو ليس عليه ببعيد، وليس أمرنا عليه بعزيز، فخزائنه مليئة بلا نهاية، ورحمته ممتدة بلا حدود، ولعل الكثيرين حينما يحين موعد الإفطار بعد ساعات طوال من الصوم، يلتهون بالطعام الشهي والشراب، وينعقد اللسان، فلا يدرون بأي شيء يسألون الله، ولهذا فإليكم أبرز الأدعية التي ربما يستعين بها أحدهم لطلب خيري الدنيا والآخرة من الله في وقت الإجابة:

 اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيبًا فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِين يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولاتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك واياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

اللهم اعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.

اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام واطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الأملين.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا).