موعد قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا والفرق المتأهلة

أُسدل الستار على دور مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية يوم الأحد 3 أبريل، بعدما نجح الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوزه على الهلال السوداني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب السلام، ومع بلوغنا ربع نهائي البطولة، أصبح من الصعب التكهن ببطل النسخة الحالية من المسابقة، لقوة التنافس بين الفرق الثمانية والمفاجآت المدوية مثل خروج الزمالك من دور المجموعات والنجم الساحلي.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إجراء مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5 أبريل 2022 في مقر كاف بالقاهرة، وتبدأ مجريات القرعة في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر، الثانية بتوقيت المغرب، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة.

الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي

ومن المحتمل أن يواجه الفريق الأول للنادي الأهلي، الترجي التونسي أو الرجاء المغربي أو الوداد المغربي، بسبب تصدر هذه الفرق المجموعات الأخرى، في بطولة دوري الأبطال، وتأهل لربع النهائي 8 فرق مقسمة إلى مستويين الأول والثاني، وهم صان داونز والأهلي من المجموعة الأولى، والرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري عن المجموعة الثانية، وعن المجموعة الثالثة تأهل الترجي التونسي وشباب بلوزداد، وعن المجموعة الأخيرة تأهل الوداد المغربي وبيترو أتليتكو.

الأهلي يحطم رقمًا قياسيًا جديد

وحقق النادي الأهلي رقمًا قياسيًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز على الهلال السوداني والتأهل لدور الـ8 من البطولة، حيث يعد صعود المارد الأحمر للمرة السابعة على التوالي في هذه البطولة.

يذكر أن الأهلي قد فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا في أخر نسختين إذ انتصر في نهائي الأولى على الزمالك بهدفين مقابل هدف، والثانية هزم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة.