الحكومة تعلن حقيقة تقديم قروض للمواطنين عبر تطبيقات إلكترونية على الموبايل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية في الساعات الماضية، معلومات تفيد بإطلاق وزارة الاتصالات لتطبيقات إلكترونية يمكن تحميلها على الهاتف المحمول ومن خلالها يتم منح المواطنين قروض مالية، حيث أعلن مجلس الوزراء تواصله مع وزارة الاتصالات لمعرفة حقيقة هذه الأنباء.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي نفت هذه الأنباء وأكدت أنه لا صحة لإطلاق الوزارة أي تطبيقات إلكترونية على الهواتف المحمولة، مشيرة إلى أن كل التطبيقات الإلكترونية في هذا الشأن وهمية ولا تتبع وزارة الاتصالات على الإطلاق.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات

وأكدت وزارة الاتصالات أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات، وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المواطنين بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتأكد منها قبل تداولها ونشرها.

الحكومة تعلن حقيقة تقديم قروض للمواطنين عبر تطبيقات إلكترونية على الموبايل
بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بشأن توفير قروض بنكية من خلال تطبيقات إلكترونية

إعداد تقرير التنمية الرقمية لمصر 2021

وعلى جانب آخر قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعد تقرير التنمية الرقمية لمصر 2021 ضمن الاستعراضات الوطنية للتقرير الدولي الصادر عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، مشيرا إلى التقرير يعد بمشاركة 31 جهة من الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة .

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم رصد في التقرير تحليل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الأفقي في تحقيق التنمية المستدامة وتمكين المواطنين، إضافة إلى ضمان شمول الجميع بدون استثناء وكذلك آثار التكنولوجية الرقمية على الاقتصاد استفادا من تجارب الدول والسعي إلى تحقيق تعاون دولي فاعل على جميع الأصعدة.