“ورق العنب أغلى من ورق البفرة”… قفزة جنونية في سعر ورق العنب اليوم الأحد 3 أبريل في الأسواق المحلية

شهدت الفترة الأخيرة زيادة غير متوقعة في أسعار المنتجات والسلع الغذائية بالأخص، نظراً لعدة العومل والظروف التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية منها التغيرات المناخية، وكذلك أيضاً أرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة في مصر أو في شركات الصرافة.

لذلك أصبح العديد من المواطنين يسيطر عليهم حالة من الفزع والتوتر والخوف تحسباً لزيادة الأسعار مرة أخرى خاصةً مع وجود طلبات ومستلزمات يجب توافرها خلال شهر رمضان المبارك.

فمن خلال أخر تعاملات صباح اليوم الأحد الموافق يوم 3 من شهر أبريل الجاري لعام 2022 وهو ثاني ليالي شهر رمضان الكريم شهدت حالو من أرتفاع سعر الورق العنب حتى أصبح حديث الساعة عبر مواقع التواصل الأجتماعي بإعتبار ذلك أنه أغلى سعراً توصل إايه ورق العنب في تاريخه، شهد سعر ورق العنب ارتفاعًا بالأسواق خلال الأيام القليلة الماضية مع اقتراب شهر رمضان، ليتراوح سعر الكيلو بين 80 جنيهًا و100 جنيه بالأسواق.

لذلك فقد صرح نائب رئيس شعبة الخضروات بالغرفة التجارية الأستاذ “حاتم النجيب” أن السبب الرئيسي وراء أرتفاع سعر الورق العنب بهذا الشكل هو جاء نتيجة قلة المعروض منه في الأسواق، بالأضافة إلى ذلك خلال الفترة المتضية ومع قدوم شهر رمضان تكثرت عدد طلباته على الشراء من المواطنين.

كما تابع الأستاد “حاتم النجيب” باقي تصريحاته موضحاً أن المتواجد حالياً في الأسواق يترواح 500 طن، على رغم من ارتفاع سعر الكيلو في السوق إلا أن بيانات موقع سوق الجملة بالعبور، تقول إن سعر كيلو ورق العنب البلدي الجملة يتراوح بين 25 و35 جنيهًا، بينما تشير بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات رئاسة الوزراء، إلى أن متوسط سعر كيلو ورق العنب البلدي يبلغ 24.3 جنيه في الأسواق.