“مفاجئات بالجملة”.. فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق – مش هتبطل تشربه

يستُخدم لبان الذكر على مدى سنين كثيرة في وصفات الطب الشعبي، و كثرت طرق استخدامه بدءًا من مضغه كما هو، أو استخدام الزيت المستخلص منه، أو حرقه كالبخور واستنشاقه، وأخيرًا شرب منقوعه، وأنّ اللبان الذي ُاستخدم في بعض الدراسات كان على شكل كبسولات صيدلانية تحتوي على نسب مُركّزة منه، إلّا أنّ ذلك لا ينفي فوائده العديدة.

و جاءت فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق كالتالى:

1. يمتلك خصائص مضادة للالتهاب ،نظرًا لامتلاكه خصائص مُضادّة للالتهاب، فإنّ شرب منقوع لبان الذكر على الريق بانتظام من شأنه أن يُساهم في تثبيط بعض إنزيمات الالتهاب في الجسم، وهذا بدوره يُساعد في تخفيف حالات الالتهاب، مثل التهاب المفاصل، وبالتالي تسكين الألم المُصاحب له وتحسين نوعيّة حياة المريض.

2. يقوي المناعة، لأنه يُحسّن من استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة ومُسبِّبات الأمراض المُعدية، و يؤدّي ذلك إلى تفاقم أعراض أمراض المناعة الذاتية، مثل مرض الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي ويُفضَّل تجنُّبه في هذه الحالات.

3.يساعد في علاج السرطان، وفقًا لما قاله باحثون في جامعة أمريكية أنّ لبان الذكر لا يُسبب الموت المُبرمج للخلايا على عكس أدوية علاج السرطان.

4. يحسن صحة الجلد والبشرة، نظرًا لامتلاكه خصائص مُضادّة للالتهاب ومُضادّة للأكسدة، فإنّ شرب منقوع لبان الذكر على الريق وبانتظام قد يُقدّم الفوائد الآتية للجلد والبشرة:ت

  • خفيف التهاب وتهيُّج البشرة.
  • تحسين مظهر التجاعيد والبُقع وعيوب البشرة المُرتبطة بتقدُّم العمر.
  • تعزيز مُرونة الجلد.
    تسريع شفاء الجروح التي تحتاج إلى وقت طويل لتلتئم.

5. تحسين الجهازالهضمي، لأن استخدام لبان الذكر يرتبط بتخفيف التهابات الجهاز الهضمي التي تتسبّب بالعديد من المشاكل الهضمية، مثل مُتلازمة القولون العصبي والإمساك وغيرها.

تحضير منقوع لبان الذكر

  • قُم بغلي كميّة من الماء بما يُعادل كوب واحد لكلّ قطعة لبان.
  • قم بنقع قطعة اللبان في الماء المغلي في وعاء له غطاء.
  • اتركه لبضع ساعات أو طوال الليل حتّى ينتقع ويُصبح الماء عكرًا أو غائمًا.
  • قم بشرب هذا المنقوع في الصباح على الريق أي على معدة فارغة.