عاجل دار الافتاء المصرية ….غدا السبت 2 ابريل 2022 أول ايام شهر رمضان المبارك

أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ قليل خلال المؤتمر الذي عقد  بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر بمحافظة القاهرة برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية عن ثبوت رؤية شهر رمضان المبارك اليوم الجمعة الموافق الأول من شهر أبريل 2022 ليكون اليوم هو المتمم لشهر شعبان لسنة 2443 هجرية ويكون غدا السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك اعادة الله على جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات ،و تختلف من دولة لأخرى في بعض الأحيان.

ويتم  استطلاع رؤية هلال شهر رمضان ،  من خلال 7 لجان إحداها بمحافظة القاهرة وتحديداً في منطقة حلوان والباقي بمحافظات مطروح والفيوم وسوهاج وقنا وتوشكى. والوادي الجديد يولد هلال رمضان 2022 ، بعد حدوث الاقتران ، ووفقًا التقويم الفلكي ، فإن بداية شهر رمضان المبارك 1443 غدا السبت 2 أبريل 2022.

و حسب التقويم الفلكي فإن غالبية الدول الإسلامية أعلنت عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المعظم ،حيث أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية عن ثبوت رؤية هلال الشهر الكريم  ليكون غدا اول ايام شهر رمضان المبارك وذلك في حال حدوث الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي ، وبذلك تكون بداية شهر رمضان 2022 السبت الموافق الثانى من شهر أبريل 2022.