قرعة كأس العالم 2022.. مجموعة سهلة لقطر والافتتاح أمام الإكوادور

أسفرت القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الخاصة بكأس العالم المقبل المقرر إقامته في قطر، اليوم الجمعة الأول من أبريل في قاعة المؤتمرات في العاصمة القطرية الدوحة على وجود قطر التي تشارك في البطولة باعتبارها البلد المستضيف للبطولة في مجموعة سهلة نسبيا خاصة وأنها كانت بالتصنيف الأول ومن ثم تجنب وقوعها مع الفرق ذات نفس التصنيف.

مجموعة قطر في كأس العالم

أوقعت القرعة منتخب قطر، والذي سيلعب في المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة قدم المقرر إقامته في شهر نوفمبر وديسمبر المقبلين، حيث ضمت المجموعة كل من:

منتخب قطر.

منتخب السنغال.

منتخب هولندا.

الإكوادور

"الحكم ساعته بايظه" موقف غريب من حكم مباراة الجزائر وقطر اليوم يتسبب في خسارة المنتخب القطري
قرعة كأس العالم 2022.. مجموعة سهلة لقطر والافتتاح أمام السنغال

وقدمت الفنانة المصرية شريهان حفل القرعة حيث عبرت عن سعادتها البالغة لتقديم قرعة كأس العالم، وتمنت التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

يذكر أن القرعة تقام بعد معرفة 29 منتخبا صاعدا لكأس العالم ويتبقى فقط 3 مقاعد يتنافس عليها أكثر من منتخب خلال مرحلة التصفيات بين قارات أوروبا وآسيا، وصعدت 4 منتخبات عربية إلى المونديال وهي المملكة العربية السعودية، وقطر، والمغرب وتونس ولم تستطيع كلا  من مصر والجزائر الوصول إلى المسابقة بعد أن خسرت أمام كلا من السنغال بركلات الترجيح، والكاميرون بهدفين مقابل هدف.

ويقام نهائي البطولة في الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل والذي يتوافق مع اليوم الوطني في قطر، ويشارك في المسابقة نحو 32 منتخبا حول العالم.