حللو ياحلو.. الديوان الملكي يعلن رسميا أول أيام شهر رمضان الكريم

أعلنت المملكة العربية السعودية منذ قليل أن غدًا السبت هو أول أيام شهر رمضان الكريم، وقال الديوان الملكي السعودي، نقلا عن دائرة الأهلة في المحكمة العليا، إن غدًا السبت هو أول أيام شهر رمضان الكريم 1334 هجرية، يأتي ذلك في ظل إعلان عدد من الدول هلال شهر رمضان الكريم.

السبت أول أيام رمضان في السعودية

يأتي ذلك بعدما عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسة مساء اليوم الجمعة 29 من شهر شعبان من أجل النظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر رمضان لهذا العام، وبعد الإطلاع على جميع  ما ورد والنظر والتأمل بعدما شهد عدد من الشهود برؤية هلال شهر رمضان المبارك الليلة، قررت الدائرة أن السبت غدًا هو أول أيام شهر رمضان الكريم حسب تقويم أم القرى، الموافق 2 أبريل 2021م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام.

حللو ياحلو.. الديوان الملكي يعلن رسميا أول أيام شهر رمضان الكريم
حللو ياحلو.. الديوان الملكي يعلن رسميا أول أيام شهر رمضان الكريم

المحكمة العليا تهنئ ملك السعودية بشهر رمضان الكريم

من جانبها وجهت المحكمة العليا رسالة تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد وجميع المواطنين والمقيمين والمسلمين جميعًا بمناسبة الشهر الكريم.

جدير بالذكر أن المحكمة العليا دعت المسلمين في شتى بقاع المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان 1443 مساء اليوم الجمعة،و على الرغم من إعلان المملكة أن غدًا هو أول أيام شهر رمضان الكريم إلًا أن بعض الدول مثل ماليزيا وإندونيسيا تبدأ في صيام شهر رمضان الكريم يوم الأحد المقبل أى بعد غدًا عدم ثبوت رؤية هلال شهر شعبان.