خراب بيوت مستعجل.. انخفاض مفاجئ بأسعار الدواجن اليوم الجمعة 1 ابريل 2022 في جميع محافظات مصر “البيضاء والساسو”

أسعار الدواجن اليوم، يبحث الكثير من الناس عن الأسعار الخاصة بالدواجن بمختلف أنواعها كل يوم، وخاصة من ربات البيوت مع دخول شهر رمضان لتدبير حاجة المنزل من لحوم الدواجن، وأيضا أصحاب المزارع الذين يقومون بالبحث عن الأسعار لبيع انتاجهم من الدواجن الى التجار، وقد صرح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبد العزيز السيد أن حجم انتاج مصر من الدواجن قد وصل الى 4 مليون دجاجة في اليوم، مشيرا أيضا الى ارتفاع أسعار الاعلاف خلال هذه الفترة بشكل قياسي، ويقدم موقع كورة في العارضة كل التحديثات الخاصة بأسعار الدواجن.

خراب بيوت مستعجل.. انخفاض مفاجئ بأسعار الدواجن اليوم الجمعة 1 ابريل 2022 في جميع محافظات مصر "البيضاء والساسو"

أسعار الدواجن اليوم الجمعة 1 ابريل 2022

وشهد سوق الدواجن اليوم حالة من الانخفاض الغير متوقع في الأسعار بعد ارتفاع سعر الدولار وجميع العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري بصورة قياسية، فقد وصل سعر الدواجن البيضاء في البورصة نحو 35 جنيها للكيلو ويقل البيع جنيها في المزرعة عن سعر البورصة، أما الفراخ الحمراء “الساسو” فقد وصل سعرها في المزرعة نحو 36 جنيها للكيلو، وتأتى هذه الأسعار بعد الزيادة الجنونية التي شهدها سوق أعلاف الدواجن، فقد تخطى سعر اعلاف الدواجن لـ 11 الاف جنيها للطن، وهذه الأسعار ستعنى عزوف نسبة كبيرة من أصحاب المزارع عن التربية، وبالتالي قلة المعروض من الدواجن في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

أسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر الدواجن البيضاء في البورصة نحو 35 جنيها للكيلو، أما المستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 الى 4 جنيهات بعد أضافة مصاريف النقل وربح التاجر.

أسعار الدواجن الساسو

شهد سوق الدواجن الحمراء “الساسو” نزول في الأسعار بمقدار جنيها في الكيلو فقد وصل سعر الكيلو في المزرعة نحو 36 جنيها للكيلو.

أسعار الدواجن البلدي

اما الفراخ البلدي فقد وصل سعر الكيلو منها في المزرعة نحو 42 جنيها، وهذه الأسعار غير متوقعة نظرا لزيادة أسعار الاعلاف الدواجن خلال هذه الفترة.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

وصل سعر طبق البيض الأبيض في المزرعة الى 53 جنيها، أما طبق البيض الأحمر فقد وصل سعر الطبق  في المزرعة الى 55 جنيها، وتختلف أسعار البيض للمستهلكين على حسب الأماكن التي يتواجد بها المحلات، وقد وصل حجم الإنتاج المحلى من البيض الى 13 مليار بيضة في السنة