“فين الحقيقة” حقيقة تأجيل الدراسة في رمضان للمدارس والجامعات 2022 مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني

ما هي حقيقة لتأجيل الدراسة في شهر رمضان؟ بالتأكيد إن تأجيل الدراسة في شهر رمضان هو من الأمور التي طالما يبحث عنها الكثير من الطلاب، لأن حقيقة تأجيل الدراسة في رمضان من أفضل ما يرغب الطلاب الحصول عليه، وفيما يلي نوفيكم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

إعلان وزارة التربية والتعليم عن تأجيل الدراسة

اعتمدت وزارة التربية والتعليم الفني على حقيقة أمر تعطيل الدراسة في رمضان 2022، على أن الدراسة تسري في نفس مواعيدها بانتظام ، وأن الطلاب وأولياء الأمور عليهم عدم تصديق ما يظهر من إشاعات حول تعطيل الدراسة في شهر رمضان، وبين وزارة التربية والتعليم على قدر معرفتها وإدراكها التام بأن شهر رمضان من أكثر الشعور التي يصعب فيها على أولياء الأمور والطلاب النزول إلى الشوارع بسبب الشعور بالعطش والجوع ولكن الدراسة لابد أن تستمر.

ما حقيقة الإجراءات الوقائية القائمة في المدارس؟

بينت الوزارة أن جميع المدارس سو تقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس بشأن تداعيات فيروس كورونا، وهذا للحفاظ على سلامة الطلاب من هذا الفيروس الجديد الذي أطاح بنا في جميع الدول.

الخطة الدراسية أثناء شهر رمضان

لقد بينت وزارة التربية والتعليم من خلال خطاب للمديريات والإدارة التعليمة بأن تعطيل الدراسة في شهر رمضان هذا أمر غير حقيقي، وبينت بأن الدراسة سوف تستمر حتى انتهاء شهر رمضان، وبينت بأن الامتحانات سوف تستمر حتى نهاية التيرم الثاني، وقدمت وزارة التربية والتعليم على أن تقوم بوضع الاختبارات من قبل الإدارات التعليمية من بنك الأسئلة الذي تم إعداده من المركز القومي للامتحانات والتقويم الهجري.

وأن الاختبارات التي من المفترض إقامتها كل من المرحلة الابتدائية والإعدادية سوف تتم فى مواعيدها من خلال اللجان المؤمنة بشكل جيد، كما أنها سوف تقوم بتطبيق كل الإجراءات الوقائية الشديدة المكافحة لفيروس كورونا.