بعد فشل التأهل للمونديال الجزائر يجدد الثقة في بالماضي لقيادة المنتخب الجزائري

الجزائر يجدد الثقة في بالماضي أكد شرف الدين عمارة، الرئيس المنتهية ولايته للاتحاد الجزائري لكرة القدم، ثقته في جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، بعد فشل محاربي الصحراء في التأهل إلى مونديال قطر 2022ن  ذكر بلماضي أن المنتخب الجزائري يستعد للمباريات التأهيلية المقبلة لكأس إفريقيا للأمم 2023 في مايو المقبل.وأعلن شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، استقالته الخميس، إلى جانب جميع أعضاء الاتحاد.

الجزائر يجدد الثقة في بالماضي لقيادة المنتخب الجزائري

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمقر الاتحاد الجزائري بالعاصمة، وعين محمد معوش رئيسا مؤقتا لاتحاد كرة القدم الجزائري إلى حين إجراء انتخابات جديدة تفضي إلى تعيين رئيس جديد.

محمد معوش ، القائم بأعمال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، هو حاليا النائب الأول لرئيس الاتحاد، وأصدرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بيانا رسميا اليوم أشارت فيه إلى أنها طلبت إعادة مباراتها ضد الكاميرون في إياب إياب تصفيات مونديال قطر التي فازت فيها الأسود 2-1.

ونص البيان على النحو التالي:

تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم “ألفاف”، باستئناف رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، بشأن التحكيم الفاضح الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الجزائرية ضد الكاميرون في 29 مارس 2022، على ملعب الشهيد مصطفى شاكر بالبليدة.

وتلتزم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم باستخدام جميع الخيارات المسموح بها قانونًا لاستعادة حقوقها وإعادة المباراة بشروط تضمن نزاهة التحكيم وحياده.

كما دعت الفيفا إلى فتح تحقيق من قبل الفيفا في موازنة مباراة الجزائر والكاميرون، وسقطت الجزائر 2-1 أمام الكاميرون في إياب تصفيات مونديال قطر بقطر، بعد فوزها في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل لتتأهل منتخب الأسود إلى مونديال 2022.