إحذر من الكارثة الصحية بسبب الرمان وكيف يصبح الرمان سبب هلاكنا

يعتبر الرمان من النباتات حقيقية النوى وهي فاكهة خريفية ولها الكثير من الفوائد للجسم وذات طعم لذيذ ومميز، كما يحتوي 100 غرام من عصير الرمان على حوالي 41 سعرة حرارية وكمية من الكربوهيدارت ولا يحتوي على الدهون و الدهون المشبعة و الكوليسترول والبروتينات.

وتحتوي بذوره على الألياف و غيرها من المواد المفيدة كما تحتوي القشرة الخارجية للثمرة اضافة الى لحاء الشجرة على مجموعة من المركبات، و تنمو أزهار حمراء و بيضاء على شجرة الرمان تتحول هذه الأزهار الى الثمار وتكون هذه الثمار ذات جلد أصفر محمر أو قرمزي اللون تسمى جلنار.

والجدير بالذكر أن فوائد الرمان و قشور الرمان الكثيرة اللا أنه لا ينبغي تناوله ممن يعاني من فشل كلوي اللا بعد استشارة الطبيب. حيث يحتوي الرمان على عنصر البوتاسيوم الذي قد يؤدي الاكثار منه الى حدوث مشاكل في الكلى كما قد تحتوي قشور الرمان على بكتيريا ومواد ضارة قد تضر الكل والجسم عموما وقد يكون هناك بعض الأضرار المرتبطة بالاكثار من تناول الرمان أو قشوره.

وهنا سوف نوضح أضرار الرمان فعلى الرغم من فوائد الرمان الكثيرة لا يخلو تناول الرمان من بعض الأضرار التي تشمل الكلى و السكر والضغط اضافة الى وجود بعض الأضرار المحتملة لقشور الرمان المطحونة و عصير الرمان، كما أنه أيضاً يسبب الحساسية لبعض الأشخاص، و بعض أجزاء الشجرة قد تسبب التسمم لأن إستهلاك جذور الرمان أو قشره أو جذوعه غير امن حيث يمكن أن تحتوي على سموم.

ومن جانب آخر يحتوي الرمان على نسبة عالية من السكر لذا ينصح بالحذر من تناوله من قبل الأشخاص المصابين بداء السكر، قد يتسبب الرمان في ابطاء ازالة التأثيرات الجانبية لبعض الأدوية لانه يبطئ تحطيم بعض الأدوية في الكبد، وينصح بتجنب تناول الرمان في حالات الاسهال وتأثيراته في هذا المجال غير مؤكدة.