مصادر بالتعليم تكشف موقف الطلاب المتغيبين عن الدراسة بشهر رمضان

كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، موقف الطلاب المتغيبين عن الدراسة خلال شهر رمضان المبارك الذي يحل بعد أيام قليلة حيث يفضل الكثير من أولياء الأمور غياب ذويهم بسبب مشقة الصيام والاستعداد لامتحانات نهاية العام التي ستنطلق بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية.

وقالت المصادر، “إن غياب الطالب عن المدرسة خلال شهر رمضان لا يوجد فيه عقوبات”، مشيرة إلى أن الغياب بالنسبة للطلاب لن يسفر عن الفصل بشكل نهائي، حيث أن الوقت لا يسمح باتخاذ الإجراءات اللازمة خاصة مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وفي حالة اتخاذ الإجراءات ستكون الامتحانات قد بدأت بالفعل.

موقف الغياب المتكرر للطلاب

وأكدت المصادر، أنه في حالة الغياب المتكرر، فيكون على الطلاب عمل إعادة قيده من جديد ولن يكون الغياب سببا في حرمانه من أداء الامتحانات بأي سبب من الأسباب.

قبل الامتحانات.. تعرف علي منهج الصف الرابع الخاص بامتحانات فبراير ومارس
مصادر بالتعليم تكشف موقف الطلاب المتغيبين عن الدراسة بشهر رمضان

وكان ناصر شبعان مدير إدارة الهرم التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة، قد أوضح مصير طلاب الصف الرابع الابتدائي المتغيبين عن امتحانات شهري فبراير ومارس حيث قال إنها ” امتحانات شهر عادية ولا داعي للخوف، لأنها مُجرد أعمال سنة، وهناك فصل دراسي ثانٍ، وفي حالة غياب الطالب عن الامتحان فمن الممكن عقد امتحانات تكميلية له أو نأخذ متوسط الشهور السابقة”، مشيرا إلى أن هناك أكثر من حل في حالة غياب الطلاب بعذر.

وتبدأ السبت المقبل الموافق الثاني من شهر أبريل الأول من رمضان، امتحانات شهري فبراير ومارس لطلاب الصف الرابع الابتدائي، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويكون الامتحان في كل مادة مكون من 15 سؤلا وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة.