لو ظهرتلك أعمل الخطوات دي فوراً.. احذر ظهور هذه الكلمة على العداد أبو كارت

أصبح العداد الكهربائي الحديث “العداد أبو كارت “، منتشرًا في الفترة الأخيرة بين المواطنين في مصر، ولأنه جديد ويتم شحنه من خلال كارت وليس عبر دفع الفاتورة مثل القديم، مازال البعض يحاول تعلم طريقة التعامل معه وفهم الكلمات والرموز التي تظهر بالشاشة، ومنها كلمة “أحمال”، والتي عندما تظهر تدل على وجود خطر، وضرورة التصرف على الفور، ولأن هذه الكلمة قد يلاحظها البعض بشكل مفاجئ، يجب معرفة التصرف المناسب لعدم حدوث حريق أو تلف بعض الأجهزة.

سبب ظهور كلمة أحمال في العداد أبو كارت

وبحسب ما أكدته شركة الكهرباء، فإن ظهور كلمة “أحمال” في العداد الجديد، يدل على وجود خطأ ويجب التدخل لإصلاحه فورًا لعدم تحمل العواقب، موضحة أن هذه الكلمة يمكن ملاحظتها بمجرد وجود حمل زائد في المنزل أو العقار أو المنشأة أو المصنع، ويجب على الفور القيام بعدة خطوات لإنقاذ الموقف.

لو ظهرتلك أعمل الخطوات دي فوراً.. احذر ظهور هذه الكلمة على العداد أبو كارت
عداد كهرباء بكارت

كيف تتصرف بعد ظهور أحمال في العداد

وأكدت الشركة، أنه بمجرد ظهور العلامة، يجب القيام بـ4 خطوات:

  1. فصل التيار الكهربائي عن المنزل بالكامل وعدم إعادته لمدة 5 دقائق كاملة، لأن وجود أحمال يعني عدم قدرة العداد على تحمل الكهرباء.
  2. بمجرد تشغيل العداد مرة أخرى، يجب تقليل الحمل من خلال فصل بعض الأجهزة الكهربائية، خاصةً التي تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.
  3. في حالة استمرار ظهور التحذير بعد فصل عدد من الأجهزة، يجب فصل الكهرباء عن المكان بالكامل والانتظار لمدة 5 دقائق، وتكرار ذلك 3 مرات وترك نفس الوقت في كل مرة، وهذا سيساعد في إزالة هذه العلامة.
  4. عند ملاحظة استمرار وجود التحذير، يجب فصل التيار والذهاب إلى شركة الكهرباء، وهي ستقوم بإعادة الكهرباء بعد تصليح الوضع.
  5. في حالة عدم اختفاء العلامة، ستقوم الشركة بمنح العميل عداد آخر يتحمل التيار العالي للتمكن من تشغيل عدة أجهزة دون خوف.