الحرارة مش مستقرة.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الثلاثاء وتحذر من الحر والشبورة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 29 مارس الجاري، مطالبة الجميع بالحذر من درجات الحرارة المرتفعة والشبورة التي ستظهر بقوة على أغلب الطرق في الساعات الأولى من الصباح؛ حيث أن الفترة الحالية غير مستقرة نتيجة بدء فصل الربيع الذي يحتوي على طقس متقلب، محذرة المواطنين وبشكل خاص أصحاب الأمراض المزمنة بعدم تخفيف الملابس في الفترة الحالية.

توقعات طقس الثلاثاء

وأوضحت الأرصاد أن الطقس نهارًا سيكون مائل للحرارة على الوجه البحري وشمال الصعيد والقاهرة وجنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد فقط، وخلال الليل ستنخفض الحرارة عدة درجات؛ ولذلك ستظهر البرودة في بعض الفترة، ومن المتوقع أن يشعر بها المواطنين بشكل واضح في الساعات الأولى من الصباح بجميع أنحاء الجمهورية.

أماكن ظهور الشبورة المائية

وأشار خبراء الأرصاد، إلى أن الشبورة المائية ستظهر بشكل قوي على أغلب الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد ووسط سيناء، مطالبة الجميع بضرورة القيادة على سرعة هادئة مع ضرورة ارتداء حزام الأمان وتشغيل مصابيح السيارة على درجة عالية للتمكن من رؤية الطريق جيدًا، بجانب ترك مسافة بين السيارة الشخصية والسيارات الأخرى.

الحرارة مش مستقرة.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الثلاثاء وتحذر من الحر والشبورة
حالة الطقس اليوم الثلاثاء

نصائح للحماية من تقلبات الطقس

ولأن الفترة الحالية تشهد حدوث تقلبات في حالة الطقس، يجب على الجميع اتباع النصائح التي قدمها موقع “هيلث لاين” الأمريكي، للحماية من نزلات البرد وتفاقم أعراض الحساسية:

  1. تخفيف الملابس الشتوية بشكل تدريجي.
  2. تناول الأطعمة التي ترفع من قوة الجهاز المناعي ليكون قادرًا على مقاومة الأمراض.
  3. الابتعاد عن الأماكن التي تنشط فيها الأتربة.
  4. الحرص على شرب 8 أكواب ماء، وفي حالة ممارسة الرياضة أو القيام بمجهود، يجب زيادة الكمية.