رسميًا.. البرلمان يوافق على زيادة علاوات الموظفين وأصحاب المعاشات بدءًا من هذا الموعد

قالت لجنة شؤون الموظفين النيابية برئاسة النائب عادل عبد القادر، اليوم، إن الحكومة “ستسرع توقيت صرف العلاوات العادية، وتوفر وتزيد البدلات الخاصة لمن هم خارج قانون الخدمة المدنية”، وتناقش مشروع القانون الذي طرحه، وتحديد الحوافز الإضافية لموظفي الخدمة المدنية والإعانات الخاصة للعاملين في الشركات الصناعية، كما ستناقش المفوضية رفع المعاشات تنفيذا لقرار الحكومة بشأن السداد المبكر للمكافآت ورفع المعاشات من أبريل بدلا من يوليو من العام المقبل.

زيادة الرواتب والمعاشات

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن 17 مليون مواطن يتم دعمهم، معظمهم من النساء، وخاصة النساء، بباقات مساعدات اجتماعية شهرية ونصف الدعم، مؤكدا أنه من الممكن ذلك. في عام واحد فقط، يتم دعم مليون أسرة ومليون طالب، لرعاية الأيتام وكبار السن من خلال الدعم، مما يدل على أن بعض الأطفال في الأسر الممتدة هم أيتام، وسيتم الاعتناء به وسيتم اتخاذ تدابير لمنع الطفل من الوصول إلى مرفق الرعاية الاجتماعية.

دراسة رعاية الأطفال

ولفتت إلى أن الحالة تمت دراستها بهدف رعاية الأطفال من خلال أسر الأقارب من أجل تعليمهم ورعايتهم بشكل أفضل، لكن الأسر تعتني بهم، فنحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على المساعدة، مضيفة أن هناك حزمة إغاثة رمضانية تم الاتفاق عليها مع وزير التبرعات الدكتور ج. تقوم مؤسسة مصر الخيرية بتوزيع الطعام للأسر المحتاجة على مدار العام، مع التركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وأدوات الإنتاج المقدمة لمختلف الأسر المحتاجة.

نسبة زيادة المعاشات

نيفين القباج قالت إن دعم الأسرة لن يتم سحبه حتى يتم التأكد من أن الأسرة ليست بحاجة إليه، موضحة أن أصحاب المعاشات لديهم بطاقة “مواتية” ويمكنهم دفع معاشاتهم التقاعدية من خلال هذه البطاقة، موضحا أن زيادة بنسبة 15٪ في المعاشات ستحدث مطلع أبريل المقبل.