الدنيا ربيع والجو بديع.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وتحذر من الشبورة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان حديث لها، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الأحد وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق الأول من أبريل، موضحة أنه يجب الحذر من درجات الحرارة، لأنها ستكون مرتفعة في بعض الأحيان، والشبورة المائية التي ستتركز لساعات على بعض الطرق، حيث أنها ستكون سببًا في انخفاض مستوى الرؤية، وفي حالة عدم الانتباه خلال القيادة قد يؤدي ذلك إلى التعرض لحادث سير.

توقعات طقس الأسبوع

وتوقعت الأرصاد، أن تتعرض القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد لطقس دافئ طوال ساعات النهار بداية من غدًا وحتى نهاية الأسبوع، ومعتدل على السواحل الشمالية فقط ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وخلال الليل سيصبح شديد البرودة على جميع أنحاء الجمهورية نتيجة انخفاض درجات الحرارة بشدة؛ حيث ستصل إلى 11 درجة بالقاهرة وشمال الصعيد في بعض الأيام.

أماكن ظهور الشبورة المائية

وأوضحت الأرصاد، أن الشبورة المائية ستتركز على عدد من الطرق المؤدية من وإلى شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى ووسط سيناء والسواحل الشمالية ومدن القناة، على مدار الأسبوع الجاري، وستظهر بداية من الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا.

الدنيا ربيع والجو بديع.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وتحذر من الشبورة
حالة الطقس من الأحد إلى الجمعة

خريطة نشاط الرياح هذا الأسبوع

وأشار خبراء الأرصاد، إلى أن الرياح ستنشط غدًا الأحد على جميع المناطق الواقعة جنوب البلاد وعلى جنوب سيناء، ويوم الاثنين ستنشط على جميع المحافظات، ولهذا يجب الحذر منها لأنها قد تكون مثيرة للأتربة أحيانًا.

نصائح للحماية من الطقس غير المستقر

  1. عدم التخلي عن الملابس الشتوية فجأة، ومحاولة التقليل من طبقات الملابس.
  2. تناول الأكلات المغذية التي تساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي.
  3. عدم التعرض للرياح المثيرة للأتربة.
  4. عدم تشغيل الدفاية لفترة طويلة داخل المنزل.
  5. التقليل من الرطوبة التي تتراكم بالمنزل عبر فتح منافذ التهوية خلال وجود أشعة الشمس.