خبر بمليون جنيه… طرح عدد من السيارة الكهربائية تستهلك شهريًا شحنة واحدة بسعر خيالي ومزايا رائعة

هناك تطور هائل ومستمر في عالم صناعة السيارات، حيث أصبح بالإمكان شراء سيارة كهربائية تسير بشحنة واحدة لمدة شهر كامل، من المعروف اتجاه العالم الآن إلى الاعتماد على السيارات الكهربائية، وذلك لتقليل مستوى مخزون الوقود، بالإضافة إلى أن السيارات الكهربائية تعد صديقة للبيئة لا تسبب أي تلوث، ومن المتوقع أن هذا النوع من السيارات سوف يكون السائد في المستقبل، واليوم سوف نتعرف على مواصفات واسعار هذه السيارة الكهربائية الجديدة، والتي تسمى قنبلة الموسم فتابعونا.

السيارة الكهربائية الجبارة بشحنة واحدة في الشهر 

أوضح قطاع الأعمال أن السيارة الكهربائية الجديدة التي تعمل بشحنة واحدة جاهزة على الإنطلاق، وهي أحدث إصدارات شركة النصر للسيارات، بالإضافة إلى كونها السيارة الكهربائية الأولى لها، وسوف نتعرف على أهم ملامح تلك السيارة.

مواصفات السيارة الكهربائية ذات الشحنة الواحدة 

يبحث الكثير من محبي السيارات عن مواصفات السيارة الكهربائية الجديدة التي تستطيع بشحنة واحدة أن تسير شهراً كاملاً، ومن أهم هذه المواصفات:

  • تستطيع شحنة واحدة أن تقطع السيارة مسافة 400 كم/الشحنة الواحدة، ويتم الشحن في محطات طاقة خاصة.
  • تكلفة هذه الشحنة يبلغ 140 جنيه.
  • يتم طرح ثلاث فئات من هذا النوع من السيارات.
  • يعمل محرك السيارة بقوة 147 حصان، وتصل السرعة القصوى للمحرك حوالي 150 كم/الساعة.
  • 50% من مكونات السيارة تم تصنيعه محليا والباقي مستورد، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة إلى 85% مستقبلا.
  • تحتوي السيارة على عدد من أنظمة السلامة والأمان لحماية السائق والركاب.
  • كما تحتوي على العديد من وسائل الترفيه والمعلومات الحديثة مثل، شاشة تحكم، وأخرى لعرض الوسائط، فتحة سقف، مقاعد يتم التحكم بها كهربائيا، تكييف هواء بلازما.

أسعار السيارة الكهربائية ذات الشحنة الواحدة 

من المتوقع طرح السيارة الكهربائية الجديدة في السوق المصري بحد أدنى 360.000 جنيه، كما تقدم الحكومة المصرية دعم مادي يبلغ خمسون ألف جنيهاً لكل شخص يقوم بشراء السيارة في مراحل إنتاجها الأولى.