“هنشرب الشاي من غير سكر” .. السكر الخام يرتفع 100 جنيه في الطن بعد ارتفاع سعر الدولار

لم يتوقف غلاء أسعار العديد من السلع الغذائية وغيرها في الأسواق المحلية على تداعيات الأزمة العالمية القائمة بين روسيا وأوكرانيا وحدها، وإنما جاءت طامة رفع سعر الفائدة لتكون بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، إذ أن المتابع للبورصة المحلية والعالمية يلاحظ ارتفاع سعر الدولار كل ساعة في مقابل الجنيه المصري، الأمر الذي يترتب عليه المزيد والمزيد من ارتفاع أسعار السلع التي كانت بالأساس مرتفعة، لتأتي على رأسها أسعار السكر.

ارتفاع أسعار السكر عالميا:

ارتفعت أسعار السكر الخام في السوق العالمية بمقدار 100 جنيهًا للطن الواحد، إذ سجل طن السكر في البورصات العالمية نحو 9700 جنيها بعدما كان يسجل 9600 جنيها، جاء ذلك تزامناً مع ارتفاع أسعار البترول عالمياً، من جانبه، ارتفعت أسعار السكر الخام في الأسواق المحلية بالتبعية.

أسعار السكر في الأسواق المحلية اليوم الخميس 24 مارس:

سجل سعر طن السكر الأبيض اليوم نحو 9700 جنيها، بعدما كان يسجل بالأمس نحو 9600 جنيها، إذ بلغت قيمة الزيادة نحو 100 جنيها للطن الواحد، فيما يبلغ سعره للمستهلك بنحو 12.5 جنيها.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية:

تراجعت أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك من خلال الهبوط الملحوظ في العقود الآجلة وبالأخص عقد مايو الذي استقر عند 19.09 سنت للرطل، حيث جاء مقدار التراجع بنحو 0.06 سنتاً، فيما تراجعت عقود يوليو أيضاً بنسبة بلغت نحو 0.37% ليسجل نحو 19.03 سنتاً للرطل، ليجيء مقدار التراجع بنحو 0.07 سنتاً.