“هتريح في البيت”.. 12 يوم إجازة رسمية لموظفي الحكومة والخاص في شهر رمضان

كشفت بعض المواقع والصحف اليومية في مصر عن نبأ سار لقطاع كبير من المواطنين وخاصة موظفي الحكومة والقطاع الخاص قبل أيام قليلة من دخول شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى كون الشهر الفضيل سيكون به نحو 12 يوم إجازة وعطلة رسمية للموظفين، وذلك ما بين أيام عطل رسمية مثل الجمعة والسبت، وكذلك بعض الإجازات الرسمية الأخرى التي يحين موعدها خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

12 يوم إجازة في شهر رمضان

أشارت بعض التقارير الإعلامية بأن شهر رمضان المبارك سيبدأ وفقًا للحسابات الفلكية من يوم السبت الموافق 2 أبريل المقبل، ويستمر حتى يوم 2 مايو القادم، وخلال هذه الفترة سيكون هناك ما بين 12 يوم أجازة رسمية وعطل أسبوعية، سيحصل عليها موظفي القطاع الخاص وكذلك موظفي القطاعات والهيئات والمؤسسات المختلفة في الدولة المصرية.

أوضحت التقارير، بأن الحكومة المصرية تملك الحق في تغيير موعد أي إجازة في وسط الأسبوع واستبدالها بيوم آخر في نهاية الأسبوع، وهو معتاد الآن في أغلب الإجازات التي تأتي في أيام وسط الأسبوع.

تعرف على مواعيد الإجازات الرسمية في رمضان

من المتوقع بأن يكون يوم  1و7 و8 و14و15و21و22 من شهر رمضان أيام عطل أسبوعية، حيث توافق تلك الأيام يومي الجمعة والسبت وهي أيام إجازة بالنسبة لقطاع كبير من العاملين في الجهات الحكومية وعدد كبير من الشركات الخاصة وشركات قطاع الأعمال.

وبالحديث عن الإجازات الرسمية في بعض المناسبات الاجتماعية في مصر، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • يوم الاثنين 24 رمضان بمناسبة شم النسيم.
  • يوم الثلاثاء 25 مارس إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء.
  • عيد العمال في يوم الأول من مايو وسيوافق يوم الأحد 29 رمضان.