قرار عاجل من بنك مصر بشأن فوائد القروض الشخصية والسيارات

أعلن بنك مصر، اليوم الأربعاء الثالث والعشرين من مارس، رفع نسبة الفائدة 1% على القروض الشخصية والسيارات بالنسبة للأفراد بدءا من اليوم وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة يوم الاثنين الماضي بنفس النسبة، وذلك وفقا لتصريحات مسؤول خدمة العملاء في بنك مصر.

وكان البنك المركزي يوم الاثنين الماضي رفع سعر الفائدة بنسبة 1% لأول مرة منذ 5 سنوات لتصبح 9.25% للإيداع، ونحو 10.25% للإقراض، ووصلت نسبة الفائدة على القروض الشخصية في بنك مصر بعد رفع سعر الفائدة بين 16.85% سنويا إلى 20.5% سنويا متناقصة وفقا لنوع البرنامج مرتبات أو مهن حرة.

ووصلت نسبة الفائدة بعد إعلان الزيادة الجديدة على قروض السيارات الملاكي الجديدة بين 17.5% إلى 19.5% سنويا على أساس متناقص وفقا لنوع البرنامج وإمكانية تحويل العميل الراتب على البنك، وأكدت مصادر مسؤولة من البنك أن قرار زيادة الفائدة على قروض السيارات والشخصية يطبق عل القروض الجديدة ولا تطبق على القروض السابقة.

ويأتي قرار بنك مصر برفع سعر الفائدة على قروض السيارات والشخصية بعد ساعات من قرار البنك الأهلي المصري أمس برفع نسبة الفائدة على القروض الشخصية والسيارات بنسبة تصل إلى 3% بعد قرار البنك المركز برفع سعر الفائدة وطرح شهادات الـ 18% والتي أعلن عنها من خلال البنك الأهلي وبنك مصر تحت مسمى شهادة طلعت حرب والتي لاقت إقبال كبير من العملاء على مدى الأيام الماضية، حيث حققت حصيلة شراء 51 مليار جنيه في البنكين خلال أول يومين من طرحها.

الأوراق المطلوبة لقرض ايجي بنك
قرار عاجل من بنك مصر بشأن القروض الشخصية وقروض السيارات

وتتميز شهادة طلعت حرب بفائدة تصل إلى 18% سنويا لأجل عام بعائد ثابت يصرف بشكل شهري، ويتم حسابها من اليوم التالي لشراء الشهادة، والتي يمكن شرائها من خلال الذهاب إلى الفرع أو من خلال خدمة الإنترنت البنكي، والكول سنتر.