“شهر الخير”.. الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة لملايين المصريين قبل دخول شهر رمضان

كشفت الحكومة المصرية عن مفاجأة سارة قبل أيام قليلة من دخول شهر رمضان المبارك، مؤكدة بأن هناك جهود كبيرة تبذل من جانب مختلف الوزارات وهذا بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، وخاصة في ظل الأزمات العالمية التي تؤثر بشكل ملحوظ على اقتصادات كل دول العالم، ومن بينهم مصر، ولهذا كان من الضروري بأن تتدخل الدولة المصرية للوقوف بجانب مواطنينها في ظل هذه الأزمة.

الحكومة: صرف زيادة جديدة في المرتبات أول أبريل

أكدت مصادر حكومية بأن قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن صرف الزيادات الجديدة في المرتبات بدءًا من شهر أبريل بدلًا من شهر يونيو المقبل، قد دخل بالفعل حيز التنفيذ، وسيتم العمل به في غضون الساعات المقبلة، وهذا بالتزامن مع حزمة من القرارات الحكومية الأخرى والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

وأوضحت الجهات الرسمية في وزارة المالية بأن الزيادات الجديدة سوف تشمل المرتبات والمعاشات على حد سواء، وسيكون هناك بيانات توضيحية في الساعات المقبلة لشرح كل التفاصيل أمام الرأي العام.

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين قبل رمضان

في سياق آخر، زفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشرى سارة للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، قبل دخول شهر رمضان المبارك، مؤكدة بأن الأيام القادمة سوف تشهد انخفاض واضح في أسعار السلع المختلفة وذلك بعد توفير كميات كبيرة من المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن داخل المجمعات الاستهلاكية وهذا بجانب طرح تخفيضات تصل لنحو 20-25% على أسعار هذه السلع لتشجيع المواطنين على شراءها والاستفادة من تلك الخصومات الكبيرة.

وأوضحت الوزارة بأنها وفرت كميات كبيرة من السلع داخل معارض “أهلًا رمضان” بأسعار مخفضة ولا تقبل المنافسة مع أسعار الأسواق الأخرى وذلك قبل دخول الشهر الفضيل.