غرامة التموين لغير الملتزمين بمواصفات رغيف العيش من 100ألف لـ 5 مليون

غرامة التموين صرح عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه تم توزيع قرار مجلس الوزراء بتحديد أسعار وأوزان الخبز السياحي ورغيف فينو على مديري مديريات التوريد بالمحافظات لتوزيعها على الملاك. للمخابز السياحية والفرنسية.

وأوضح خليل في تصريحات صحفية أنه سيتم أيضًا زيارة المخابز السياحية والفرنسية، وسيتم نصحهم وإرشادهم للالتزام بالقرار لصالح الدولة والسكان، مع مراعاة الظروف العالمية الحالية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية..

وأوضح خليل أنه سيتم توعية الناس وأصحاب المخابز بتعريف كل فرد لما لديه وما عليه، وكذلك أهمية الإعلان عن الوزن والسعر في مكان ظاهر للمستهلك داخل المخبز السياحي والفرنسي.

وناشد رئيس قطاع التجارة الداخلية كافة وسائل الإعلام توعية وإعلام أصحاب السياحة والمخابز الفرنسية بأهمية القرار وأهمية الالتزام به.

وكشفت الجريدة الرسمية عن قرار رئيس مجلس الوزراء تحديد تكلفة الخبز المجاني في عددها الصادر يوم الإثنين (خبز خاص 72 بالمئة- خبز فينو).

وحدد الحكم سعر التجزئة للخبز الخاص الذي يزن 45 جرامًا بسعر 50 سنتًا، و 65 سنتًا بسعر 75 سنتًا، و 11.5 سنتًا للكيلو من الخبز المعبأ بسعر 11.5 سنتًا. فيما يتعلق بخبز فينو، حدد القرار سعرًا قدره 50 قرشًا للرغيف بوزن 40 جرامًا، و 75 قرشًا للرغيف بوزن 60 جرامًا، و 1 جنيه للرغيف بوزن 80 جرامًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قرار تحديد أسعار الخبز Fino والخبز السياحي أجبر متاجر البيع على نشر تكاليف الخبز في مواقع يسهل الوصول إليها للمستهلكين.

ووفقًا لنص المادة 22 مكرر ج من قانون حماية المنافسة، فقد تم الاتفاق على توقيع غرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 5 ملايين جنيه على المخالفين،  وسيسري قرار رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء لمدة ثلاثة أشهر أو حتى إشعار آخر أيهما يحدث أولا.