بشرى سارة.. الحكومة تعلن تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات أول أبريل بامر من الرئيس… احسب مرتبك

بشرى سارة.. الحكومة تعلن تفاصيل زيادة المرتبات ، بسبب المشاكل الاقتصادية التي تعيشها كثير من الدول بسبب الحروب والأزمات التي نعيشها في هذه الأيام يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حماية جميع الأسر التي تحتاج إلى مساعدات مالية وعدم احتياجها إلى أي شيء وتقديم الكثير من المساعدات لاجل حياة كريمة لجميع المواطنين، ولذلك أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية بعض القرارات التي جاءت بتوجيهات عاجلة من السيد الرئيس واليكم اهم التفاصيل وموعد تطبيق هذا القرار.

بشرى سارة.. الحكومة تعلن تفاصيل زيادة المرتبات

بسبب التحديات الاقتصادية التي نعيشها يحرص دائما الرئيس السيسي على أن يعيش جميع المواطنين في حياة كريمة، ولذلك تم تخصيص 130 مليار جنيه حتى تستطيع الحكومة التعامل مع هذه الأزمة التي نعيشها بامر من الرئيس السيسى.

تم تخصيص2,7 مليار جنيه حتى يستفيد من خلالها 450,000 أسره التابعين لبرنامج تكافل وكرامة، وتخصيص 190,5 مليون جنيه والمستفيد منها هيئة التأمين الاجتماعي، حتى يتم زيادة المعاش بنسبة 13% وتبلغ قيمة الزيادة 120 جنيها، ويتم تطبيق هذا القرار بداية من شهر أبريل المقبل، كما سوف يتم الإعفاء من الضرائب بنسبة تصل إلى 25 % وتصل هذه النسبة من 24,000 إلى 30000 جنيه.

متى يتم تطبيق قرار الزيادة

سوف يتم صرف هذه المعونة من بداية شهر أبريل المقبل كما، يتم صرف علاوة دورية للتابعين لأحكام قانون الخدمة المدنية والذي تمت زيادته بنسبة 8 في % من الأجر الوظيفي ويصل الحد الأدنى له 100 جنيه في الشهر ولا يوجد حد أقصى.

كما ستقوم الحكومة بإعطاء جميع العاملين في الدولة للأشخاص غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة تصل نسبتها إلى 15 % من الأجر الأساسي وما يقابله من مكافأة شاملة وبحد أدنى 100 جنيه شهريا ولا يوجد حد أقصى.