بشرى سارة لأصحاب المعاشات.. المالية تعلن تخصيص 130 مليار جنيه للمعاشات والمرتبات أول أبريل

أعلن وزير المالية، محمد معيط، اليوم الاثنين أنه سيضع تعريفة بقيمة 16 جنيهًا على السلع الأساسية واحتياجات التصنيع. وهذا يدل على أن الخزانة الوطنية ستتحمل تكلفة ضريبة الأملاك من القطاع الصناعي لمدة ثلاث سنوات مبلغ 3.75 مليار جنية، وفي بيان للوزارة يوم الاثنين، قدم معيط حزمة شبكة أمان مالي واجتماعي بقيمة 130 مليار جنيه استجابة لتعليمات الرئيس لمعالجة تأثير الاضطرابات الاقتصادية العالمية وتخفيف تأثيرها على المواطنين.

زيادة معاشات التأمينات اليوم

قام وزير المالية بتأمين 2.7 مليار جنيه لتشمل 450.000 أسرة جديدة للمستفيدين من التضامن والكرامة، و 190.5 مليار جنيه لدفع زيادة سنوية بنسبة 13٪ في تكاليف المعاشات التقاعدية للمجتمع الوطني. وقال إنها ستكون متاحة لإدارة الأمن… 120 جنيهًا على الأقل من بداية العام في أبريل من العام المقبل، سيتم رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25٪ من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه، حيث شهد منذ فترة تطور الخدمات الضريبية وله عدة أهداف لهذا التطور، أحدها تحقيق التحول الرقمي، وقلت ذلك رحلة قبل أربع سنوات، تنفيذاً لتعليمات الحكومة المصرية ورؤية مصر 2030. من وزير المالية والقادة السياسيين.

دور المالية في المرحلة التجريبية

يتمتع بميزة أن المشاركين في المرحلة التجريبية لنظام التوزيع الإلكتروني هم أول مجال يستفيد من كل الدعم الفني المقدم من جميع الأطراف المشاركة في المشروع لإنجاح هذه المرحلة، موضحًا أنه كان من بين أوائل المعينين الإشارة إلى أولويات الشركات المشاركة، وإضافة الدعم الهاتفي للخطوات المستقبلية، والاستفادة من خبراتهم واستجابتهم في تحسين وتطوير النظام، وتلقي الاستفسارات الفنية للشركات والرد عليها وتنفيذها السلطات أثناء التكليف لحل المشكلات المحتملة، بحيث يمكنك تحديد حجم الاقتصاد الحقيقي، بحيث يمكنك إنشاء تحليلات تساعدك على الاستثمار محليًا ودوليًا، كما يمكنك إنشاء تقارير اقتصادية تساعدك على اتخاذ قرارات جيدة، مع رؤية شاملة. د لجميع الأسواق والصناعات والمنتجات وما إلى ذلك.