“التنفيذ خلال ساعات”.. الرئيس السيسي يزف بشرى سارة للمصريين قبل دخول شهر رمضان

شهدت الساعات الأخيرة قرارات حكومية تخص أسعار الفائدة وهو الأمر الذي أثر بدوره على سعر الدولار أمام الجنيه المصري داخل مختلف البنوك، وهذا ما جعل بعض المواطنين في حالة من القلق والتوتر خوفًا من التباعات الاقتصادية لمثل هذه القرارات التي صدرت في الآونة الأخيرة، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد خرج في تصريحات إعلامية في الساعات الأخيرة من أجل بث الطمأنينة في نفوس المواطنين والتأكيد على كون الدولة المصرية لن تقبل بأن يمس المواطن البسيط بأي سوء.

السيسي: قرارات هامة تسعد المصريين خلال ساعات

أوضح الرئيس عبد الفتاح ألسيسي إن هناك 3.7 مليون أسرة تستفيد من برنامَج تكافل وكرامة، وتصل تكلفة البرنامَج 19.5 مليار جنية مصري علي الرغم من قلة المبلغ اللذي تتقاضاه كل أسرة منفردة، ولكن الدولة مصممة على استكمال طريقها وعدم التخلي عن المواطن البسيط مهما حدث.

وأضح الرئيس عبد الفتاح ألسيسي عبر مداخلة تلفزيونية مع برنامَج “من مصر” والمذاع علي قناة cbc  مساء أمس الأحد، أن هناك حزمة إجراءات وقرارات سيتم الإعلان عنها خلال اليومين المقبلين هدفها الأساسي تخفيف الأعباء الاقتصادية علي المواطنين مؤكدا أن الدولة ليست السبب في تلك الأزمة الراهنة، بل هناك العديد من العوامل التي أدت لحدوث هذا الأمر.

الرئيس السيسي يصدر توجيهات هامة للحكومة

في السياق ذاته، أكد سيادة الرئيس حرصه علي الاستماع إلي جميع مشاكل المواطنين وأحتياجاتهم، وعدم الاستماع إلي مشاكل المواطنين  في حد ذاته جرم كبير سيحاسب عليه أي مسؤول داخل الدولة كما كان منصبه وهو الأمر الذي شدد علية مرارًا وتكرارًا خلال الفترة الأخيرة.

وعقد السيسى خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة المصرية في الساعات الأخيرة وبحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وأطلع الرئيس خل الاجتماع علي مشروع الموازنة العامة للعام المالي القادم 2022- 2023 وكلف الحكومة بالإعداد الفوري لحزمة أجراءات مالية واقتصادية هدفها الأول تخفيف حدة الأثآر الاقتصادية العالمية علي المواطن.