“اخر تحديث” سعر الدولار اليوم في مصر 21-3-2022 في البنوك المصرية والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم في مصر،تشهد العملات الأجنبية الآن ارتفاع غير مسبوق منذ سنوات أمام سعر الجنية المصري وذلك من خلال كافة التعاملات التي تتم بشكل يومي، فقد ثبت سعر الدولار في كافة بنوك مصر وشركاتها المختلفة عند 18 جنيه ويواصل الارتفاع  منذ بداية اليوم ، لذلك سوف نتحدث معا في هذا المقال عن أسعار الدولار.

سعر الدولار اليوم في مصر

لقد استقرت الأسعار المحددة لصرف الدولار اليوم مقابل عملة الجنية المصري في كافة التعاملات التي تتم بشكل يومي في الشركات والبنوك المختلفة بالإضافة إلى تدفق العديد من العملات الأخرى الأجنبية من جميع المصريين في الخارج، سعر الدولار الأمريكي جاء مقابل عملة الجنية المصري في جميع الأسواق المصرية المصرفية عند 18.25 وذلك للبيع أما بالنسبة للشراء فقد بلغ 18.15.

سعر الدولار في السوق السوداء

  • بالرغم من منع الحكومة في الدولة المصرية لتداول أي من العملات الأخرى خارج الشركات والبنوك المخصصة للصرافة إلا أنه يتم تداوله في السوق السوداء أو ما تعرف بالسوق الموازية.
  • كما أن الحكومة تفرض أقسى العقوبات على ذلك الأمر فهناك العديد من الأشخاص من يعملون دائماً في تجارة مختلف هذه العملات خارج الأسواق الرسمية المصرفية.
  • في السوق السوداء يتم عرض السعر المحدد للدولار بسعر أقل من التداول داخل البنوك المصرية بنسبة من ٢٪ إلى ٤٪ وذلك حسب الطلب والعرض.

وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن الدولار الأمريكي وسعره مقابل الجنية المصري كما ذكرنا العديد من المعلومات الأخرى وفي النهاية أتمنى أن يكون القارئ قد أفاده هذا المقال.