“أعلى عائد لفلوسك” ارتفاع سعر الفائدة في البنك الأهلي وبنك مصر وطرح شهادات ادخار بفائدة 18% سنوياً

تم منذ قليل الإعلان عن رفع سعر الفائدة على شهادات الادخار المطروحة من قبل ‏بنك مصر والبنك الأهلي المصري لتصل إلى 18%، حيث تم طرح شهادات جديدة في الساعات القليلة الماضية وشهدت هذه الشهادات ارتفاعا في نسبة الفائدة، وتم ذلك في تعاملات يوم الاثنين الحادي والعشرين من شهر مارس للعام الجاري، حيث وفر البنك  الأهلي المصري وبنك مصر مزايا جديدة ومتعددة إلى شهادات الادخار الجديدة المطروحة .

رفع سعر الفائدة على الشهادات لتصل إلى 18%

قام البنك  الأهلي المصري وبنك مصر بطرح شهادات ادخار جديدة تتمتع بعدد من المزايا الجديدة، حيث تحتفظ بعائد ذات معدل ثابت مادام صاحب الشهادة محتفظ بها، كما أن نسبة عائد الشهادة يقدر بنسبة 18% كعائد سنوي ويمكن صرف الفائدة شهريا أو كما يناسب صاحب الشهادة، وقد بلغت نسبة الزيادة على شهادة الادخار 1% عن سابقها وهذا يمثل زيادة معقولة ومرضية لعملاء البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وذلك بعد أن تم عمل اجتماع بشكل استثنائي لوضع قرار عاجل من قبل البنك المركزي المصري، والذي تم فيه زيادة نسبة فائدة شهادات الادخار الخاصة بالبنك الأهلي وبنك مصر، والذي قام بالاجتماع لجنة السياسات النقدية المسؤولة عن مثل هذه القرارات، وكان من المفترض أن تجتمع لجنة السياسات النقدية في الرابع والعشرين من مارس الجاري ولكن  تم الاجتماع بشكل مفاجئ وعاجل، وتم الاستقرار على رفع سعر الفائدة بنسبة 1% عن النسبة السابقة.

وتقدر مدة الشهادة من اليوم التالي ليوم فتح شهادة الادخار، ويمكن أن يبدأ الرصيد من ألف جنيه مصري،  ولا يشترط سن لفتح الشهادة فيمكن عمل شهادة للقصر وغيرهم، ويرجع السبب الأساسي وراء ارتفاع نسبة الفائدة على شهادات الادخار هو ارتفاع سعر الدولار خلال الساعات الماضية.

ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا أمام الجنيه المصري  في بعض البنوك  المصرية في نفس الوقت الذي تم فيه زيادة نسبة الفائدة على شهادات الادخار، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي  17.40 جنيها مصريا  سعر الشراء في البنك الأهلي المصري وبنك مصر، اللذان يعتبران أهم وأكبر البنوك المصرية وأكثرهم شعبية وأكبر عدد للعملاء في جمهورية مصر العربية، أما سعر البيع فقد وصل إلى  17.50 جنيها مصريا.

"أعلى عائد لفلوسك" ارتفاع سعر الفائدة في البنك الأهلي وبنك مصر وطرح شهادات ادخار بفائدة 18% سنوياً

ويرجع السبب في ارتفاع نسبة الدولار الأمريكي هو الضغوط التضخمية العالمية الناتجة عن تغير الأوضاع العالمية في الفترة الأخيرة وخاصة الحرب في أوكرانيا.