ركب طيارة وطار.. ارتفاع أسعار الدولار في بنكي الأهلي ومصر إلى 17.5 بعد زيادة أسعار الفائدة

شهدت أسعار الدولار اليوم الإثنين 21 مارس ارتفاعًا كبيرًا  في عدد من البنوك وسجل الدولار زيادة قدرها نحو 2 جنيه، وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة نحو واحد في المائة في الاجتماع الاستثنائي اليوم.

سعر الدولار في البنك الأهلي

وارتفع سعر الدولار في البنك الأهلي وبنك مصر اليوم نحو 17.52 جنيه، على أن يواصل سعر الدولار ارتفاعه في باقي البنوك بعدما كان مسجلًا نحو 15.66 جنيه قبل القرار عند إغلاق تعاملات أمس الأحد.

سعر الدولار في بنك مصر

أما سعر الدولار في بنك مصر فارتفع هو الآخر ويسجل نحو 17.52 جنيه في حين أن الدولار يواصل الصعود في مختلف البنوك.

بعد اجتماع الاستثنائي.. ارتفاع أسعار الدولار في البنك الأهلي ومصر
بعد اجتماع الاستثنائي.. ارتفاع أسعار الدولار في البنك الأهلي ومصر

قرار هام من بنك الأهلي ومصر

واتخذ بنك الأهلي ومصر قرارًا هامًا بطرح شهادات ادخارية جديدة مدتها سنة بعائد سنوي يصل إلى 18 في المائة بعد قرار البنك المركزي العاجل، برفع أسعار الفائدة نحو واحد في المائة على الإيداع والقروض، وصباح اليوم الإثنين قرر بنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، في اجتماع  عاجل للجنة الاليكو بالبنك طرح الشهادة، وإتاحتها للجمهور من اليوم، حيث يمكن شرائها من جميع فروع البنك.

ارتفاع أسعار الفائدة 1 % على الإيداع والإقراض

وفي اجتماع استثنائي تم اليوم عقدت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي اليوم برفع أسعار عائد الإيداع والإقراض،  حيث استقر الأمر على ارتفاع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس على أن يصل إلى 9،25% و10،25% و9،75%، على الترتيب، كما ارتفاع أسعار الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9،75 %.