سم قاتل.. قبل رمضان احذري من هذه الاطعمه لا تحفظيها في الثلاجه نهائيا

في الوقت الحالي قد لا يكاد منزل من وجود تخزين لمختلف أنواع الخضروات والفواكه واللحوم من أجل تجهيزات شهر رمضان المعظم الذي اقترب موعده، حيث تحرص ربات المنازل على وجود تخزين لمجموعة من الأطعمة لتساعدها في تجهيز الفطار والسحور بسرعة، ولكن الاحتفاظ يالمأكولات لفترة شهر وأكثر قد يتحول لكارثة كبيرة، ولذلك حرصنا على التعرف على كافة الأطعمة التي لا يمكنك تخزينها في الفريزر لفترة طويلة حتى لا تكون سم قاتل في النهاية .

الخضروات

لا يمكنك تجميد محتويات السلطة في الفريزر حيث أنها تحتوي على المياه بكميات كبيرة مما يجعلها تتلف وتعرض من يتاولها لمشاكل كثيرة ومن أبرز الخضروات التي لا يجب تخزينها هي القرنبيط، الكرفس، الباذنجان حيث لا يمكنك تجميدها ثم تركها حتى تفك فسوف تلاحظين اختلاف مذاقها وقوامها.

الفاكهة

هناك مجموعة كبيرة من الفاكهة لا يمكنك تخزينها، لأنها تحتوي على المياه بكميات كبيرة منها البرتقال واليوسفي ولذلك يجب عليك تجنب حفظها في الفريزر سوف تفسد عند فكها من الثلج.

المخبوزات والأطعمة المقلية

لا يمكنك حفظ المخبوزات في الفريزر ومن ثم اخراجها لتقديمها في مائدة رمضان، كما أن الأطعمة المقلية تفقد قوامها بشكل كبير، ولذلك عليك تجنب حفظ الأطعمة المقلية أو المخبوزات في الفريزر لمدة طويلة.

اللحوم التي سبق اذابتها

لا يمكنك أن تقوم بإذابة التجميد من اللحوم ومن ثم دخولها للفريزر مرة ثانية حتى تتجمد فسوف تكون بيئة خصبة للميكروبات والجراثيم وقد تنتقل لمن يتناولها ولذلك عليك حفظ عائلتك، عليك حفظها في الثلاجة وطهيها بنفس اليوم حتى لا يكون هناك مشكلة صحية كبيرة.

يمكنك الابتعاد عن التخزين لصحة عائلتك وشراء الخضروات والفاكهة بشكل اسبوعي أو يومي للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة بها.