انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع .. حالة الطقس اليوم الأحد 20-3-2022 في مصر

يشعر الكثير من المواطنين ببرودة الطقس خلال ساعات اليوم ليلا ونهارا، لذلك تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتوجيه عدد من التعليمات الضرورية للمواطن المصري، تساعده في إتمام أعماله اليومية، من خلال اختيار الوقت المناسب لها وفقًا لحالة الطقس، وقد تحدث وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، في أحد برامج التوك شو الليلة على قناة دي ام سي الفضائية،  قائلا أن جميع محافظات مصر تتعرض لانخفاض تدريجي في درجات الحرارة بمعدل درجتين يوميًا حتى يوم الخميس القادم، فيما يلي نوضح حالة الطقس اليوم الأحد 20-3-2022 فيمصر حسب توقعات الأرصاد.

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

على الرغم من بداية فصل الربيع يوم الاثنين القادم 21 مارس إلى أن، درجات الحرارة ما زالت منخفضة، حيث تشهد معظم أنحاء البلاد اليوم انخفاض جديد في درجات الحرارة، وطقس غائم نسبيا خلال ساعات النهار، يصل إلى حد الصقيع في الليل، كما من المتوقع أن تشهد بعض المدن أمطار من خفيفة إلى متوسطة خاصة على مدن الساحل الشمالي.

وتتعرض البلاد خلال الأيام القادمة إلى نشاط للرياح التي قد تكون محملة بالأتربة والرمال، في بعض المناطق والتي تزيد من إحساس برودة الطقس.

تقلبات في درجات الحرارة

كما أكدت الدكتورة إيمان شاكر أن الفترة القادمة سوف تشهد  تقلبات كبيرة في درجات الحرارة بين الارتفاع والهبوط كما تتأثر مصر بكتل هوائية، لذلك أكدت على جميع المواطنين الالتزام بالملابس ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس فور الإحساس بالحرارة أو حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يوهم بعض الناس بقدوم فصل الصيف.

كما أكدت أيضا على مرضى حساسية الصدر وحساسية الجيوب الأنفية عدم التعرض إلى البرودة  لدرجات الحرارة المنخفضة في الساعات الأولى من الصباح إلا للضرورة القصوى.

حالة الطقس اليوم الأحد 20-3-2022 في مصر

توقعات حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية ما يلي:

  • الطقس يكون شديد البرودة في الليل على كافة الأنحاء.
  • مائل للبرودة في النهار على كل من القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري.
  • طقس بارد في النهار على كل من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.
  • طقس دافئ في كل من شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومائلًا للحرارة نهارًا في جنوب الصعيد.