“الموضوع صعب”.. تعرف علي فرص الأهلي للصعود في دوري ابطال افريقيا 2022 الدور ربع النهائي

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي من تحقيق الفوز على نظيره فريق نادي المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الموقعة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب إستاد الأهلي وي السلام لحساب مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

فرص الأهلي للصعود في دوري ابطال افريقيا 2022

وبعد الفوز رفع النادي الاهلي رصيده من النقاط إلى النقطة السابعة في المركز الثاني خلف المتصدر فريق نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي يمتلك عشرة نقاط قبل مواجهة الهلال السوداني يوم غدًا السبت.

فيما خسر نادي المريخ رسميًا فرصة التأهل للدور القادم حتى في حالة تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة على صن داونز بعد أن تجمد رصيده عند أربعة نقاط في المركز الأخير.

ولا يمتلك النادي الأهلي أي فرصة للصعود في صدارة مجموعته حتى إن خسر صن داونز المباراتين المقبلتين وفاز المارد الأحمر بالمباراة الأخيرة فإن الفريقان سيتساوى كلاً منهما في النقاط والمواجهات المباشرة تصب في مصلحة العملاق الجنوب أفريقي.

ويحتاج المارد الأحمر لحسم الفوز في الجولة الأخيرة على حساب الهلال حتى لا يدخل في حسبة برمه في طريق الدفاع عن اللقب الثالث توالياً خاصةً أن اللقب ينحصر بينهما فيما يحتاج صنداونز لنقطة واحدة لحسم صدارة المجموعة.

ويحتاج الأهلي سقوط الهلال أمام صن داونز يوم غدًا سواء بالخسارة أو التعادل وقتها يحتاج لنقطة واحدة من الجولة الأخيرة ضد الهلال دون النظر لأي حسابات أخرى.

وفي حالة فوز الهلال يوم غدًا على صن داونز والانتصار على الأهلي سيتساوى مع كتيبة موسيماني ويتأهل وقتها لربع النهائي بفضل المواجهات المباشرة بعد نهاية المباراة الأولى بينهما بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أما في حالة فاز الهلال على صن داونز وتعادل مع الأهلي في القاهرة وتعادل مع الأهلي بنتيجة إيجابية فإن أفضلية التسجيل خارج الأرض ستصب في مصلحته ويقصي الأهلي من المجموعات.

وفي حالة فوز الهلال سيكون على الأهلي الفوز لحسم التأهل دون النظر إلى أي أمور أخرى خاصةً أن التعادل السلبي سيجعل الفريقان متعادلان في المواجهات المباشرة ويتم وقتها اللجوء لفارق الأهداف.