“رقم قياسي أهلاوي “في مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

شهدت مباراة الأهلي والمريخ السوداني والتي انتهت بانتصار المارد الأحمر علي نظيره السوداني بثلاثية مقابل هدف ،رقما قياسيا جديد يضاف لأصحاب العشر ألقاب حتي الآن ، فبعد ضمان الفوز والاقتراب من الصدارة والتأهل أيضا الي الدور القادم ، أصبح الأهلي هو أكثر الفرق الافريقية تسجيلا داخل البطولة الأعرق في افريقيا .

رقم قياسي في مباراة الأهلي والمريخ السوداني

شهدت مباراة الأهلي اليوم رقما قياسيا ، حيث كانت المباراة اليوم شهدت تسجيل 600 هدف للفريق داخل البطولة الأفريقية بمسماها القديم أو الحديث علي مدار تاريخه منذ بدء المشاركة عام 1976 .

"رقم قياسي أهلاوي "في مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

أحداث مباراة الأهلي والمريخ السوداني

شهدت مباراة الأهلي والمريخ السوداني اثارة نسبيا الشوط الأول حيث كان الأهلي مبادرا بالهجوم لأكثر من فرصة ومحاولة ، من جهته كان الفريق السوداني يحاول علي استحياء حتي جاءت أول محاولة للأهلي في الدقيقة 5 ولكنها لم تجد من يترجم الي هدف .

استمر الأهلي في المحاولة وصناعة الفرص حتي جاءت اللحظة الحاسمة بهدف الجنوب افريقي بيرسي تاو في الدقيقة 19 عبر محاولة أهلاوية ارتدت بالخطأ من الدفاع السوداني ليجدها تاو مسجلا الهدف الأول ، واستمر الشوط الأول علي هذا النمط من جانب واحد .

الشوط الثاني شهد محاولات عديدة من الفريق السوداني في البداية ، حتي جاءت اللحظة الأخطر علي مرمي الشناوي في الدقيقة 52 عبر كرة ارتدت من العارضة علي بعد امتار قليلة من مرمي الشناوي اثر خطأ قاتل من دفاع الأهلي ، لم تمر دقائق بعدها حتي سجل الفريق السوداني الهدف الأول من خطأ فادح .

ثم يشرك بعدها المدرب بيتسو موسيماني احمد عبد القادر الذي بدوره يشعل المباراة ويقوم بتنشيط الجبهة اليسري بشكل كبير ويساهم بالاضافة الي علي معلول في صناعة الهدف الثاني والذي سجله محمد شريف ، بالاضافة الي الهدف الثالث الذي سجله عبد القادر علي طراز عالمي جدا .