لطلاب الصف الرابع الابتدائي.. اعرف الامتحانات هايجي إزاي ومنين؟

كشفت مديريات التربية والتعليم عن آلية امتحانات الفصل الرابع الابتدائي، خاصة بعدما تم دمج اختبار شهري فبراير ومارس ليتم عقدهما في شهر أبريل والذي يتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، الأمر الذي سبب ذعرا لأولياء الأمور، معربين عن غضبهم من انعقاد الامتحانات في شهر رمضان.

دمج امتحانات فبراير ومارس

وتابعت مديريات التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس في جميع المدارس مع وجود مدرسي الفصل الرابع الابتدائي على أن يغادر الطلاب المدرسة بعد انعقاد الامتحان ويكون اليوم الدراسي حصتين للامتحان فقط، موضحة أن الأسئلة ستقتصر على خطة توزيع المنهج حتى نهاية مارس.

امتحان الصف الرابع الابتدائي من بنك المعرفة

وأوضحت مديريات التربية والتعليم أن أسئلة الامتحانات ستتضمن 15 سؤالا لكل مادة، على أن تحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30، مشددة على موجهي المواد بالإدارة التعليمية وضع أسئلة الامتحانات من بنك المعرفة، على أن تتنوع الامتحانات ويكون لكل مدرسة امتحان خاص بها.

لطلاب الصف الرابع الابتدائي.. اعرف الامتحانات هايجي إزاي ومنين؟
امتحانات رابعة ابتدائي

وزارة التربية والتعليم ترد على شكاوى أولياء الأمور

من ناحية أخرى أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي كتابا دوريا بخصوص انعقاد الامتحانات في أبريل ردا على شكاوى أولياء الأمور من انعقاد الامتحانات في أبريل المقبل تزامنا مع شهر رمضان المبارك، والذين أعربوا عن غضبهم، قائلين: ليس عدلا أن تنعقد الامتحانات في رمضان، خاصة أن الأطفال بتستنى الشهر ده من السنة للسنة”.

لطلاب الصف الرابع الابتدائي.. اعرف الامتحانات هايجي إزاي ومنين؟
وزارة التربية والتعليم ترد على شكاوى أولياء الأمور

وطالب أولياء الأمور بتأجيل انعقاد الامتحانات بعد انقضاء شهر رمضان أو قبل شهر رمضان، لتصبح في آخر أسبوع من مارس، حتى يتأقلم الأطفال مع الصيام والدراسة”

وقالت مصادر في وزارة التربية والتعليم إن الامتحانات تدريبية وهو يوم دراسي عادي، مؤكدة أن الامتحانات تتزامن من وقعت الحصة ولا داعي لمثل هذا القلق، خاصة أن الطلاب سيغادرون المدرسة بعد انعقاد الامتحانات فلا داعي للقلق والتوتر”.