عاجل.. “شعبة المخابز” ترفض مقترح بيع الخبز المدعوم بـ”الكيلو جرام” لهذه الاسباب

لم يؤيد عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة اقتراح بيع الخبز المدعم بالكيلوغرامات، خاصة أنها ليست المرة الأولى لهذا النوع من الخبز، معتبراً أنه يعارض ذلك. قبل نحو أربع سنوات، ورفضته السلطات، وكانوا محقين في هذا الموضوع، وأوضح حماد أن بيع كيلو الخبز يتطلب تهوية المستهلك، وبينما يتم بيع الخبز المدعم وهو ساخن، يتم وضعه في كيس، ولكن في نفس الوقت، معربًا عن دعمه وموافقته على بيع كيلوغرامات من الخبز السياحي.

ضعف الضوابط على السلع والأسواق وراء ارتفاع الأسعار

وطالب حمد في مقابلة تليفونية مع قناة إم بي سي مصر بإلغاء فكرة الوسطاء بين الدول، حيث إن استغلال بعض التجار في أزمة الأسعار الحالية يرجع بالدرجة الأولى إلى عدم السيطرة على السلع والأسواق. أصحاب المخابز لخفض سعر الخبز للسياح. الأهمية، موضحًا أنه تم التخطيط لعقد اجتماع بين الدكتور علي المصيري وزير التموين والتجارة الداخلية ودائرة المخبوزات لبحث حلول أزمة الخبز المجاني، وبالنسبة لبعض المنتجات، نؤمن مخزونًا استراتيجيًا لمدة 6 أشهر وحتى 12 شهرًا.

المخزون الاستراتيجي في مصر

عبد المنعم خليل المهندس رئيس قسم التجارة الداخلية بوزارة التموين، جذاب مع مجموعة كبيرة جدا من البضائع، بعضها مع 6 أو 12 شهرا من المخزون الاستراتيجي الآمن، وسيقلل المواطنون من الدواجن والزيوت في اليوم التالي، لذلك لا تخلطوا لتخزين البضائع، مؤكدًا أن الدولة تتمتع بالاكتفاء الذاتي من الأرز والبنجر والصولجان، وبدأت أسعار الخضار والفواكه في الانخفاض في السوق.

أسعار البيض منخفضة حاليًا 5 لكل صندوق

ويتوقع خليل أنه خلال التدخلات على نفس القناة، ستنخفض أسعار البيض اليوم بمقدار 5 لكل علبة، وبالإضافة إلى المعروض من اللحوم السودانية عند 95 جنيهًا، ستنخفض علب البيض في الأيام المقبلة. لكل كيلومتر. في معرض “أهلاً رمضان”، وهو يعمل وفق استراتيجية جيدة للدولة لتوريد السلع وتحفيز المزارع على الإنتاج محلياً وتوريد المحاصيل للدولة، ويوجد في الصوامع المصرية التابعة لوزارة التموين نحو 4 ملايين طن قمح، مضيفاً أنه تم تضمينها.