بلاش هدوم صيفي دلوقتي.. حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الشتاء وأماكن ظهور الشبورة

مازالت مصر تتعرض لطقس شديد البرودة على الرغم من اقتراب نهاية فصل الشتاء، ولهذا حذرت هيئة الأرصاد الجوية الجميع من التخلي عن الملابس الصيفية في الفترة الحالية، موضحة أن البرودة مستمرة لأيام أخرى، وبجانب ذلك كشفت عن موعد انتهاء الشتاء، وحالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الأربعاء وحتى الاثنين المقبل الموافق 21 مارس الجاري، حيث أن الشبورة المائية ستكون ظاهرة على بعض الطرق، وقد تقلل من مستوى الرؤية.

موعد انتهاء فصل الشتاء

وأوضحت الأرصاد في بيان لها، أن فصل الشتاء من المتوقع أن ينتهي يوم 21 مارس الجاري، وحتى هذا الموعد يجب الالتزام بالملابس الثقيلة؛ حيث أن حالة الطقس متقلبة والحرارة ستصل غدًا الأربعاء إلى 17 درجة صباحًا في القاهرة الكبرى وخلال الليل ستنخفض وتصبح 9 درجات فقط.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه بداية من الخميس المقبل، سترتفع درجات الحرارة بحوالي 5 درجات، ولكن يجب الحذر من ذلك، لأنها قد تنخفض مرة أخرى، موضحة أن الحرارة في اليوم الأخير بالشتاء، ستكون 19 درجة صباحًا على القاهرة و26 درجة على جنوب الصعيد.

بلاش هدوم صيفي دلوقتي.. حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الشتاء وأماكن ظهور الشبورة
حالة الطقس بداية من الأربعاء وحتى الاثنين

أماكن ظهور الشبورة المائية

وقالت الأرصاد، إن الشبورة المائية ستظهر بقوة بداية من الأربعاء وحتى الاثنين المقبل، وستتركز على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء، وستبدأ في الظهور من الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا.

نصائح الأرصاد في نهاية الشتاء

  1. الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية حتى نهاية فصل الشتاء.
  2. الاهتمام بجهاز المناعة، من خلال الأطعمة الصحية.
  3. شرب المشروبات التي تزيد من طاقة الجسم.
  4. القيادة بحذر خلال ظهور الشبورة المائية.