“الجرام زاد 7 جنية” ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

على الرغم من تراجع المعدن عالميا، شهدت أسعار الذهب قفزة جديدة اليوم الثلاثاء في مصر مع بداية التعاملات، وزاد الجرام 7 جنيهات، مقارنة بمستواه أمس، وجاء الارتفاع في الذهب في المعاملات عقب فشل المفاوضات  بين روسيا وأوكرانيا في الخروج بأي نتائج إيجابية بين الطرفين، ويبدو أن التضخم العالمي دفع المستثمرين إلى أسواق الأسهم والعقارات والعملات الرقمية بدلا من التحوط بالذهب.

وشهدت أسعار الذهب قفزات كبيرة في السوق المحلي الأسابيع الماضية، وذلك تأثرا بسعر المعدن عالميا والذي صعد بسبب إعلان الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وتراجعت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل بسبب مخاوف ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لمقتنى الذهب بعد رفع سعر الفائدة خلال الاجتماع الفيدرالى الأمريكى يومى الأربعاء والخميس.

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 و60 جنيها في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 و150 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

صعد سعر الذهب عيار 24 إلى 1016جنيها للجرام، ارتفع سعر الذهب عيار 21 إلى 889 جنيها للجرام، وزاد سعر الذهب عيار 18 إلى 762 جنيها للجرام، صعدت أسعار الذهب عيار 14 إلى 593 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

زاد سعر الجنيه الذهب إلى 7112 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالميا في المعاملات الفورية مع بداية التداول في البورصة العالمية مع لجوء المستثمرين لشراء الذهب كملاذ آمن ضد الحرب مع تزايد المخاوف من دخول العالم في حرب عالمية ثالثة مع اصرار روسيا على مواصلة الغزو على الأراضى الأوكرانية، ودخول أمريكا وبريطانيا على خط الدعم العسكرى لاوكرانيا لمواجهة روسيا.