“حقيقة أم خيال”.. تعرف على الفوائد الصحية من تناول مشروب القهوة

نجد العديد من الأشخاص يفضلون تناول القهوة كمشروب أساسي في الصباح، ويرجع ذلك إلى أن القهوة بوجه عام تتميز برائحة منعشة وذات مذاق رائع، لذلك وفقاً لإحصائيات الأخيرة من خلال منظمة الأغذية والزراعة قإن معدل إستهلاك القهوة بكل إنحاء العالم قد وصل إلى نسبة 7 مليون طن، حيث نجد أختلاف في طريقة تحضير القهوة بشكل عام وذلك بإختلاف المناطق أو أختلاف البلاد.

وعلى الجانب الاخر نجد أن القهوة تأتي لها أكثر من نوع، لذلك يختلف تحضيرها، حيث أثبتت بعض الدراسات والأبحاث العلمية بإن القهوة لها العديد من الفوائد، لذلك نجد أن شرب القهوة بكميات محدودة يؤدي ذلك إلى تأثير إيجايبي علي جسم الأنسان بشكل عام، فعلى الرغم من ذلك فإن هناك ايضاً للقهوة بعض السلبيات التي ينتج عنها تإثير سلبي وعكسي على صحة الأنسان منها الشعور الدائم بالقلق والاضطراب.

فوائد القهوة العامة

– يساعد تناول مشروب القهوة على تنشيط الدماغ وأستعادة تحفيز الذاكرة، ويرجع ذلك إلى أن القهوة تحتوي على مادة الكافيين بحيث يساعد ذلك في إنتبهاء الأشخاص دائماً.

– تساعد القهوة على الوقاية من بعض الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الأنسان منها موض السكر من النوع الثاني.

– تعمل على أنخفاض خطر التعرض بإصابة مرض باركنسون.

– تقليل أحتمالية الأصابة بمرض حصى المرارة، وذلك عن طريق تناول أربعة أكواب من مشروب القهوة على مدار فترات اليوم.

– تقليل من الشعور بالإكتئاب.

– تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، منها سرطان الكبد، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان الكلى، وسرطان القولون،  وسرطان الثدي قبل فترة انقطاع الطمث.

– تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، والحماية من أمراض القلب، وتقليل الخطر الناتج عن مرض ارتفاع ضغط الدم إذا تم تناولها بشكل معتدل.