الاتحاد الأوروبي يستكمل شن المزيد من العقوبات ضد روسيا

أنهى الاتحاد الأوروبي اليوم الموافق الاثنين، من الانتهاء من إعداد المجموعة الرابعة من العقوبات ضد روسيا  وقد تضمنت هذه العقوبات، عدد من الشخصيات وأكثر من نطاق من المجالات، وجاء هذا الخبر وفقا لما أفادة رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، بأن الاتحاد الأوروبي انتهى من إعداد المجموعة الرابعة من العقوبات ضد روسيا. 

اقرأ أيضًا: “حديد عز يفجر مفاجأة كبيرة” .. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 14 مارس 2022

جوزيب بوريل في تصريحات خاصة

صرح جوزيب بوريل خلال مشاركته في مؤتمر صحفي في مقدونيا الشمالية، وإضافة أنه سوف تتم عملية تنسيق هذه العقوبات، بعد أخذ الموافقة من المندوبين لبلدان في الاتحاد الأوروبي من خلال إجراء فني مكتوب. 

وقد أعلنت وسائل الإعلام من قبل أن سوف يتم شن مجموعة من العقوبات، بالإضافة القيود التي تم فرضها على مجموعة من الشخصيات مثل تجميد بعض الصادرات للسلع إلى روسيا، بجانب توقف الاستثمار في قطاع الطاقة والبترول. 

الاتحاد الأوروبي لن يجازف بدعم أوكرانيا عسكريا

وقد أوضح مفوض الأمن والسياسة الخارجية  بأن الاتحاد الأوروبي إنه لن يجازف بدعم أوكرانيا عسكريا، حتى لا تتسع نطاق الحرب، وفي مقابلة مع قناة سي إن إن التركية اننا نحاول دعم أوكرانيا وتزامن اَفي السعي نحو وقف الحرب. 

وقد أصدر بوريل مخاوفة بأن روسيا تمتلك القدرة على توسيع نشاطاتها العسكرية، والتي تعد خطرا محتمل على أي دولة من دول الناتو وهناك بوادر لمخاوف جديدة في هذا الصدد، لذلك يجب أن يتم تهديد روسيا بأنها يمكن أن تعزل من المجتمع الدولي، بالإضافة إلى ضرورة إلحاق الضرر باقتصاد الروسي، حتى لا تتمكن من الاستمرار في عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا.