التموين تؤكد بعدم وجود زيادة في سعر الرغيف المدعم.. وتوافر كافة السلع الأساسية بأسعارها الحقيقة

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس مكتب ترويج التجارة الداخلية للمصريين أن جميع السلع متوفرة وأن المخزونات والإمدادات كافية، مؤكدًا أن الحكومة تعمل بكافة أجهزتها لتوفير كافة أنواع سبل الراحة التي لابد وأن تتوفر لدى الكثير من المواطنين وكذلك التجار الذين يستغلون أوقات الغلاء ويقومون برفع الأسعار دون أدنى سبب، كما أن الدولة تعمل على القضاء في كل من يقوم بجشع دائم في بيع السلع سواء كانت أساسية أو ثانوية.

توفير السلع الأساسية في مصر

وأضاف إبراهيم عشماوي في تصريح تلفزيوني، أن سلاسل الإمداد والتموين الغذائية بخير وأن الدولة تقدم جميع المنتجات لتجار التجزئة بأسعار مخفضة، ردا على شائعات عن نقص الأرز، لم تكن هناك شكاوى حول نقص الأرز، وفي حالة حدوث أزمة، قال الوزير الأول للتموين ومدير تنمية التجارة، وإنه مصنع وليس أصلي حيث أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من هذا المنتج وأكدت أن التجار يحاولون احتكار المنتج.

رغيف الخبز

وينتج إبراهيم عشماوي 2.5 مليار رغيف خبز يومياً بسعر 5 قروش، ويحصل جميع المواطنين المدعومين على 5 أرغفة يومياً واستهلاك الفرد السنوي من القمح، مشيراً إلى أن وزنه يبلغ 182.5 كيلوجراماً. بعض الإساءة للأعلاف تصنع الخبز وتستخدمه كعلف للماشية والدجاج، حيث يكرر إبراهيم عشماوي إمكانية خفض سعر الخبز للسائحين في المستقبل، الخبز المدعوم لم يخضع لارتفاع الأسعار منذ سنوات عديدة، والدولة تتحمل إعانة 60-70 قرشا، وشرحت أنكم تقومون بذلك. كل رغيف يدل على أن البسطاء لا يعانون ولا يعانون.