الفراخ رخصت بس هو زاد.. سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 13 مارس

يحرص العديد على متابعة سعر كرتونة البيض يوميًا؛ حيث أن الأسعار ارتفعت بعد حرب روسيا على أوكرانيا التي كان لها تأثير واضح على أغلب السلع، ولهذا سنوضح سعر البيض الأحمر والأبيض والبلدي اليوم الأحد الموافق 13 مارس الجاري في المزارع والأسواق، مع أسعار الدجاج بعد انخفاضها خلال الساعات الماضية، ووصول كيلو البلدي إلى 38 جنيه في المزارع و45 جنيه في المحلات.

أسعار البيض اليوم الأحد

  • وصل سعر كرتونة البيض الأحمر في المزارع إلى 58 جنيه، وفي المحلات يتم بيعها بسعر 62 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض البلدي وصل بالمزارع إلى 58 جنيه وفي المحلات سجلت 70 جينه.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض في المزارع وصل إلى 55 جنيه، وارتفع ليصل للمستهلك بسعر 60 جنيه.
  • سعر  كرتونة البيض الأحمر في مزرعة البنا وصل إلى 55 جنيه والأبيض 58 جنيه.
الفراخ رخصت بس هو زاد.. سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 13 مارس
البيض

سعر الفراخ اليوم

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، أن كيلو الفراخ البيضاء انخفض اليوم، وتراوح في المزارع بين 30 و30.50 جنيه بعد أن وصل منذ ساعات إلى 34 جنيه، ولهذا أصبحت تباع في المحلات بسعر 35 جنيه، أما كيلو الفراخ البلدي فوصل في المزارع إلى 38 جنيه، وتم عرضها في المحلات بسعر يتراوح بين 45 و46 جنيه.

الفراخ رخصت بس هو زاد.. سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 13 مارس
الدجاج

سعر البط في السوق

وبدأ سعر البط اليوم في الأسواق بـ55 جنيه ووصل إلى 60 جنيه، أما الأوراك فوصلت إلى 37 جنيه، وسعر البانيه تراوح بين 75 و80 جنيه، وتراوح الرومي بين 50 و65 جنيه للكيلو.

 سعر الكتاكيت اليوم الأحد

وأكد رئيس الشعبة، أن سعر الكتكوت بدأ اليوم بـ9 جنيه ووصل إلى 12 جنيه، وهذا الارتفاع ناتج عن زيادة الشراء مع اقتراب شهر رمضان المبارك، موضحًا أن مصر تستطيع توفير 95% من استهلاك المواطنين سنويًا من الدواجن، ولذلك سعرها لا يرتفع إلا بعد زيادة العلف.