التعليم تكشف قواعد اختبارات الرابع الابتدائي لشهر أبريل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية بشأن تغيير آليات عقد اختبارات الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس، ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث أكدت أنها نفس الآليات ولا تغير في الامتحانات المقبلة.

وأضافت وزارة التعليم، أنه تقرير دمج اختبارات شهر فبراير وشهر مارس في اختبار واحد على أن يتم عقده في الفترة من الثاني إلى السادس من شهر أبريل المقبل حسب الجداول المعلنة على أن تكون أسئلة الامتحان مقتصرة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس الجاري، مشيرة إلى أن الأسئلة سيتم وضعها عن طريق موجهي المواد الدراسية في الإدارة التعليمية من خلال بنك الأسئلة ويكون لكل مدرسة امتحان خاصة بها يختلف عن بقية المدارس.

وكشفت وزارة التعليم أنه بالنسبة لامتحان الصف الرابع الابتدائي المقرر في شهر أبريل المقبل سيكون متكون من 15 سؤالا لكل مادة على أن تحسب الدرجة لكل مادة من 30 درجة.

التعليم تكشف قواعد اختبارات الرابع الابتدائي لشهر أبريل

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للرابع الابتدائي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي تعقد خلال الفترة من الثامن حتى الثاني عشر من شهر مايو المقبل، على أن تكون الأسئلة مقتصرة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

وأكدت وزارة التعليم أن الكتاب الدوري الخاص بامتحانات الصف الرابع الابتدائي يسرى على كافة المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، على أن تكون مواد الهوية القومية في المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة وتعقد اختبارات المواد التي لم يتم إدراجها بالجداول الزمنية لشهري مارس وفبراير واختبارات نهاية العام من خلال المدرسة ذاتها.جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022