رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الثاني والثالث الثانوي

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، اليوم السبت الثاني عشر من شهر مارس، رسالة هامة إلى طلاب الثاني والثالث الثانوي بشأن مذاكرة مادة علم النفس، حيث طالب في منشور له من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي الطلاب بمذاكرة المادة من خلال منتجات بنك المعرفة ومنصة إدارة التعليم.

وجاء منشور وزير التعليم على النحو التالي: “لطلاب الصف الثاني والثالث الثانوي، ذاكر مادة علم النفس عن طريق المنتجات المتوفرة من نهضة مصر عبر منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري”.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت انتهاء الموعد المخصص لإرسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري اليوم السبت، بالنسبة لكافة الامتحانات العامة للتعليم الفني ومرفقاتها والمستندات الدالة على دفع رسوم الامتحانات وكشوف 12 د إلى لجان نظام المراقبة المختصة على عناوين اللجان.

وطالبت التعليم بضرورة الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات عند تحرير الاستمارة الإلكترونية والكرتونية وفقا للضوابط والقرارات الوزارية المعلنة في هذا الشأن، مشددة على الالتزام بتسليم الاستمارات إلى لجان النظام والمراقبة المختصة من خلال مندوب المدرسة المفوض بذلك وعدم إرسالها من خلال البريد حيث لم يتم التعامل مع أي استمارة من خلال البريد.

وقالت التعليم، إنه يجب أن تكون البيانات الموجودة في الاستمارة الإلكترونية مطاقة لكشوف 12 د من واقع شهادة الميلاد المميكنة وفي حالة وجود اختلاف أو نقص في البيانات يتم الرجوع المدرسة إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، مشيرة إلى أن هناك بعض الاستثناءات من شرط موعد التقدم عند تقديم الأوراق المطلوبة للمدرسة ومراجعة المدرسة الأوراق واعتمادها وغيرها من الشروط.