التقديم حتى 24 مارس.. وظائف جديدة في القوى العاملة 2022 والشروط والأوراق المطلوبة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن حاجة الوزارة لشغل 9 وظائف إدارية عليا و 30 وظيفة بدرجة مدير عام في الديوان العام بمجموعة نوعية من المناصب الإدارية العليا لذوي الخبرة والكفاءات المرموقة والمؤهلة علميًا، وكشف محمد سعفان، أن طلب التقديم على الوظائف يستمر حتى 24 مارس 2022، ولن يتم قبول الطلبات الواردة بالبريد أو بعد الموعد المحدد.

9 وظائف بالمستوى العالي

حدد وزير العمل 9 وظائف مطلوبة على الدرجة العليا، والتي تتمثل في: رؤساء للإدارة المركزية: لنظم المعلومات والتحول الرقمي، للمعلومات عن سوق العمل والتوظيف، وللتدريب المهني، وللشؤون المالية والإدارية، والموارد البشرية، والسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، ولشؤون العمال غير المنتظمة، ولشؤون مكتب الوزير، والإدارة الاستراتيجية.

30 وظيفة لدرجة مدير عام

تم عرض 30 وظيفة شاغرة لمنصب المدير العام في الإدارات العامة في: تخطيط ومراقبة التدريب المهني، معلومات عن سوق العمل، وشؤون شركات إلحاق العمالة، دراسات حول الأجور والإنتاجية، الصحة المهنية، فض منازعات العمل الجماعية، توفير بيئة العمل، شؤون المنظمات النقابية، الشؤون الإقليمية والدولية، الترخيص وتنظيم العمل للأجانب، إدارة وتنمية المواهب، خدمة المواطنين، العلاقات العامة والمراسم، والبنية الأساسية وتأمين المعلومات.

بالإضافة إلى التوظيف، رعاية العمالة غير المنتظمة، المتابعة والتقييم،  التفتيش التوجيهي للسلامة، المكتب الفني، متابعة شؤون المديريات وعمليات الموارد البشرية، المنظمات والاتفاقيات الدولية، المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للاتصال السياسي والشؤون البرلمانية،التخطيط الاستراتيجي والسياسات، السكرتارية التنفيذية، الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، بيانات العمالة والمنشآت، استثمار موارد العمالة غير المنتظمة، الاستحقاقات والمزايا، الحسابات، والتراخيص واعتماد المراكز الخاصة.

شروط وظائف الإدارة العليا

  • استيفاء شروط شغل الوظيفة المعلن عنها حسب بطاقة الوصف.
  • أن يكون المتقدم قد أكمل الدورات التدريبية اللازمة لشغل الوظائف المعلن عنها.
  • أن يرفق المتقدم بوثائق الطلب التي توضح مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة وإنجازاته السابقة.
  • تقديم اقتراح ملائم لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية، لتحسين عملها وتطوير الأنظمة التي تدير العمل وتبسيط إجراءاتها بما يحقق رضا المواطن.
  • ينبغي أن يحتوي اقتراح التطوير على أهداف محددة زمنيًا وقابلة للقياس وللتطبيق، بما في ذلك موارد البحث ضمن الموارد المالية والبشرية المتاحة.

التقديم حتى 24 مارس.. وظائف جديدة في القوى العاملة 2022 والشروط والأوراق المطلوبة

وأضاف وزير القوى العاملة أنه سيتم تقييم المرشحين على أساس مجموعة من المعايير والقدرات، إلى جانب الشروط الأخرى لشغل الوظيفة (القدرات العلمية، المقترح التطويري، التاريخ الوظيفي، الخصائص الشخصية، برامج التدريب)، وفقًا للمادة 56 من اللائحة التنفيذية رقم 81 لسنة 2016.