من هي الطفلة نورة التي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاتها

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بخبر وفاة الطفلة نور يوم امس الخميس وذلك بعد انتشار فيديو نتحفظ في موقع في العارضة عن نشره لما فيه من مشاهد مأساوية توضح كيفية وفاة الفتاة البريئة نور التي راحت ضحية خطأ غير مقصود في السعودية.

من هي الطفلة نور

في البداية دعونا نتعرف من هي الطفلة نور وما سبب انتشار خبر وفاتها بسرعة البرق على وسائل التواصل الاجتماعي بعد اعلانه رسميا من قبل السلطات هناك  بساعات.

الطفلة نور هي ابنة لاحد العائلات التي تسكن منطقة الحرجة التابعة لمنطقة عسير في السعودية، حيث قام أهل الطفلة ببناء بيت بشكل مخالف وتعدي على الأراضي الحكومية في السعودية مما اضطر السلطات القيام بإزالة تلك التجاوزات بالجرافات، حيث قامت الجرافات بإزالة التعدي، ولسوء الحظ فقد كانت الطفلة هناك في أحد البيوات المنوي إزالتها مما أدى إلى دهسها بطريق الخطأ ووفاتها على الفور،مما أشعل غضب السعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي مطالبين بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث ومعرفة مرتكب الخطأ الذي أودى بحياة الطفلة الرضيعة دون أي ذنب مطالبين بواسطة هاشتاغات على مواقع التواصل الاجتماعي بأخذ حق الطفلة نورة من المتسبب في قتلها بهذه الطريقة البشعة.

الحكومة تفتح تحقيقا بملابسات الحادث

قام النائب العام في السعودية سعود بن عبدالله المعجب بالتوجيه بفتح تحقيق حول ملابسات الحادث الذي أدى لوفاة الطفلة نورة دهسا تحت عجلات الجرافات أثناء تنفيذ أمر الإزالة، كما وجه بتقصي الحقائق عن المتسبب عن هذه الحادثة جزائيا كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

حيث أمر  بالتحقيق مع جميع أركان القضية (الأهل، سائق الجرافة، مسؤول المنطقة، وغيرهم)، وإجراء الكشف الطبي على الجثمان  (التشريح) من قبل الطب الشرعي للتأكد من سبب الوفاة،.